السبت, 27 أبريل 2024

“الراجحي المالية”: نتائج “معادن” فاقت توقعاتنا وارباح 2018 ستتخطى 2 مليار .. ونرفع السعر المستهدف للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الراجحي المالية ان الارباح البالغة 518 مليون ريال، والتي حققتها شركة معادن في الربع الثاني من العام الجاري، جاءت افضل من توقعاتها التي اشارت الى تسجيل 474 مليون ريال، مرجحة ان تقفز ارباح الشركة الى 2.1 مليار ريال، بنهاية العام الجاري، وبنسبة 195% عن ارباح 2017 التي كانت 715 مليون ريال.

وارجعت “الراجحي المالية” السبب في ارتفاع الارباح عن التوقعات الى انخفاض أقل من المتوقع في الزيادة من تكاليف الطاقة في قطاع الألومنيوم وتحسين كفاءة الإنتاج في المصانع الأخرى .

ورفعت “الراجحي المالية” السعر المستهدف لسهم شركة معادن الى 49.5 ريال للسهم، وذلك مقارنة بسعرها السابق البالغ 41.3 ريال، موصية بتخفيض المراكز للسهم.

اقرأ المزيد

No Content Available

واضافت  “ما زلنا إيجابيين بشأن توقعات النمو على المدى الطويل لشركة معادن للنتيجة الإيجابية المحتملة لمشاريعها المستقبلية ، والتي قد تستغرق عامين كاملين ، مرجحة سوف يعتمد أداء الشركة على المدى القريب على زيادة الإنتاج ، مدفوعة بمصنع الفوسفات ، والألومنيوم الدرفلة وكفاءة أفضل وسط انخفاض التكاليف النقدية.

وبحسب “الراجحي المالية” فمن المتوقع ان تضيف القيمة التقديرية للمشروعات المستقبلية 8،8 ريال للسهم. على أساس سقف السوق /اﻹﻧﺗﺎج اﻟﺳﻧوي ، ﯾﻣﮐن أن ﯾﺿﯾف ﻣﺷروع اﻟﻔوﺳﻔﺎت اﻟﺛﺎﻟث ﺣواﻟﻲ 4 رﯾﺎل لسعراﻟﺳﮭم ، ومشاريع جديدة متعلقة بتعدين الذهب قد يصل إلى  2.4 ريال لسعر السهم.

ذات صلة

No Content Available
المزيد