الإثنين, 27 سبتمبر 2021

استقرار الذهب مع تدني الدولار بفعل اتفاق التجارة الأمريكي المكسيكي

استقر الذهب اليوم الثلاثاء مع استقرار الدولار قرب أدنى مستوياته في شهر إثر إبرام اتفاق تجارة بين الولايات المتحدة والمكسيك لكن بواعث القلق بشأن النزاع التجاري المتفاقم بين واشنطن وبكين كبحت أسعار المعدن النفيس.

اقرأ أيضا

وبحلول الساعة 0711 بتوقيت جرينتش كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.1 بالمئة إلى 1212.33 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن نزل 0.3 بالمئة في وقت سابق من يوم الثلاثاء. كانت الأسعار سجلت أعلى مستوياتها في أسبوعين يوم الاثنين.

ووفقا لـ “رويترز” ارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1218.40 دولار للأوقية.

فقد الذهب جاذبيته كملاذ آمن لينزل أكثر من سبعة بالمئة هذا العام وسط نزاعات تجارية عالمية وأزمة في العملة التركية ليتحول المستثمرون صوب الدولار على نحو متزايد.

وهبط الدولار 0.1 بالمئة أمام سلة من ست عملات رئيسية. وتعرضت العملة الأمريكية لضغوط يوم الاثنين بعد اتفاق الولايات المتحدة والمكسيك على تعديل اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية.

وقال ستيفن إينس مدير تداولات آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا في سنغافورة ”مبعث الخطر الواضح هو الصين. التصعيد التجاري مع الصين سيصب في صالح الدولار الأمريكي بفعل تحاشي المخاطرة.. السوق مازالت قلقة بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بشراء قصة الدولار الضعيف.“

وصعدت الفضة 0.3 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 14.87 دولار.

وزاد البلاتين 0.7 بالمئة إلى 804.74 دولار بعد أن لامس أعلى مستوى في أسبوعين عند 808.70 دولار للأوقية بينما انخفض البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 944.75 دولار بعد أن بلغ المعدن أعلى سعر في شهر ونصف عند 950.25 دولار للأوقية يوم الاثنين.
 

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد