الخميس, 20 يونيو 2024

“بوان” توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على حصص “الفوزان القابضة” في “أرنون للصناعات البلاستيكية” بـ 205 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة بوان عن توقيعها مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة الفوزان القابضة “الفوزان” وذلك للبدء في المناقشات لدراسة إمكانية الاستحواذ على جميع الحصص في شركة أرنون للصناعات البلاستيكية والمملوكة من قبل شركة الفوزان مقابل عوض نقدي قدره مائتان وخمسة (205) مليون ريال (“الصفقة المقترحة”). حيث تبلغ مدة مذكرة التفاهم ثلاثة (3) أشهر ميلادية من تاريخ التوقيع عليها.

وتعد الصفقة المقترحة بأنها صفقة مع طرف ذو علاقة باعتبار أن مذكرة التفاهم أبرمت بين شركة بوان وشركة الفوزان القابضة التي تملك أسهم في شركة بوان، وباعتبار أن بعض أعضاء مجلس الإدارة لهم مصلحة في الصفقة المقترحة حيث أنهم أعضاء في مجلس إدارة شركة بوان وشركة الفوزان القابضة، وهم عبدالله عبداللطيف الفوزان ,فوزان محمد الفوزان ,باسل محمد القضيب.

وتأتي هذه المذكرة في إطار إستراتيجية الشركة المستمرة والرامية لتحقيق تنوع في شريحة عملائها ومنتجاتها. ومن الجدير بالذكر بأن نشاط شركة أرنون للصناعات البلاستيكية المحدودة يتمثل في صناعة منتجات تغليف وعزل من رغوة البولي إيثلين وأطباق وعبوات من البولي ستايرين الرغوي وألواح العزل الحراري من البولي ستايرين وعبوات من البولي إيثلين.

اقرأ المزيد

No Content Available

وقد تم الاتفاق بين كل من شركة بوان وشركة الفوزان على فترة حصرية يقوم الطرفان خلالها بإجراء دراسات العناية المهنية المالية والقانونية والفنية والتجارية فيما يتعلق بالصفقة المقترحة.

وستخضع الصفقة المقترحة لعدد من الشروط بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، إبرام اتفاقيات نهائية، والحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية لشركة بوان والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية ذات العلاقة. وتشير شركة بوان إلى أن الدخول في هذه المناقشات لا يعني بالضرورة أن الصفقة المقترحة سوف تتم بين الطرفين.

كما ستقوم شركة بوان بالإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بالصفقة المقترحة في حينها.

ذات صلة

No Content Available
المزيد