الأربعاء, 19 مايو 2021

عمومية “السعودي للاستثمار” تصوت على شراء البنك لكامل حصة “جي بي مورغان” بـ 759.3 مليون.. 26 سبتمبر

يدعو البنك السعودي للاستثمار المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المقرر عقده في يوم 26 سبتمبر 2018 للتصويت على شراء البنك لكامل حصة شركة جي بي مورغان الدولية للتمويل في البنك السعودي للاستثمار والبالغة 56.245 مليون سهم، والتي تمثل 7.49% من رأس مال البنك بقيمة اجمالية 759.31 مليون ريال، بسعر 13.50 ريال للسهم الواحد، وذلك كأسهم خزينة.

اقرأ أيضا

وأشار البنك إلى أن عملية الشراء سيتم تمويلها  من خلال المصادر والاصول  الداخلية، مضيفا أنه لا ينوي تخفيض رأسماله بهذه الصفقة، وإنما سيحتفظ بها كأسهم خزينة لتتم إعادة بيعها للمساهمين في وقت لاحق عن طريق اتباع نفس آلية إصدار أسهم حقوق الأولوية خلال فترة لا تتجاوز 18 شهرا من تاريخ الصفقة، وذلك بعد الحصول على جميع الموافقات المطلوبة إن لزم ذلك.

وبتضمن جدول اعمال  الجمعية العامة التصويت على تفويض مجلس الإدارة بإتمام صفقة شراء كامل حصة المساهم شركة جي بي مورغان الدولية للتمويل في البنك السعودي للاستثمار على مرحلة واحدة أو عدة مراحل، على ان يسري هذا التفويض لمدة أقضاها 12 شهرا من تاريخ قرار الجمعية

وبحسب البنك السعودي للاستثمار فلكل مساهم مقيد في سجل المساهمين لدى مركز الايداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية الحق في حضور الاجتماع المشار إليه بحسب الانظمة واللوائح، وله أن يوكل شخصاً آخر من غير أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي البنك أو المكلفين بالقيام بصفة دائمة بعمل فني أو إداري لحساب البنك لتمثيله في الاجتماع بموجب توكيل رسمي (حسب النموذج المرفق) موثق من إحدى الجهات التالية: الغرف التجارية الصناعية متى كان المساهم منتسبا لاحدها او اذا كان المساهم شركة او مؤسسة اعتبارية، أو احدى البنوك المرخصة أو الاشخاص المرخص لهم في المملكة شريطة ان يكون للموكل حساب لدى البنك او الشخص المرخص له الذي يقوم بالتصديق أو كتابة العدل أو الاشخاص المرخص لهم باعمال التوثيق وبحيث يرسل صورة من التوكيل إلى البنك ليصل قبل موعد الإجتماع بيومين على الأقل. وعلى كل من يرغب في حضور الاجتماع أحضار بطاقة الأحوال المدنية وأصل التوكيل (في حال وجود توكيل). علما بأنه سيكون بامكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت عن بعد على بنود الجمعية ابتداء من الساعة العاشرة صباحا يوم السبت 22/09/2018م الموافق 12/01/1440هـ وحتى الساعة الرابعة عصرا من يوم انعقاد الجمعية. وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحا ومجانا لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي www.tadawulaty.com.sa كما نرجو من المساهمين الكرام الحضور قبل موعد الإجتماع بساعة واحدة على الأقل وذلك لإنهاء إجراءات تسجيلهم.

علماً بأن أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد الجمعية وأحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.

مع العلم أن اجتماع الجمعية العامة غير العادية يكون صحيحاً إذا حضر المساهمون أو من يمثلونهم ممن يمتلكون نصف رأس المال على الأقل. وفي حال عدم اكتمال النصاب في هذا الاجتماع سيتم عقد اجتماع ثان بعد ساعة من انتهاء المهلة المحددة لانعقاد الاجتماع ويعتبر الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره عدد من المساهمين يمثل ربع رأس المال على الأقل.

وللاستفسار يرجى التواصل مع ادارة شؤون المساهمين عبر الهاتف رقم 0118743000 خلال ساعات الدوام الرسمي للبنك، كما يمكنكم توجيه استفساراتكم على البريد الإلكتروني الخاص بإدارة علاقات المستثمرين [email protected]

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد