الإثنين, 26 يوليو 2021

(ويلث إكس): السعودية ستظل تقدم فرصا مربحة للاستثمار وهنالك تأثير سلبي للمهددات الجيوسياسية

كشف تقرير حديث أجرته مؤسسة (ويلث إكس) المهتمة بالأثرياء ورجال الأعمال، عن نمو عدد الأثرياء الذين تزيد ثروتهم عن 30 مليون دولار، بنسبة 12.9%، ليصل عددهم على مستوى العالم الى 225.81 ألف شخص. واعتبر التقرير أن هنالك نمو متسارع للأثرياء مقارنة بالعام الماضي، حيث ارتفعت ثروتهم مجتمعة لتصل الى 31.5 تريليون دولار، في المتوسط.

اقرأ أيضا

واكدت «ويلث إكس» أن أسواق السلع الأكثر مرونة ستدعم آفاق النمو، والاقتصادات الكبيرة ومنها المملكة العربية السعودية، دولة الأمارات العربية المتحدة ومصر، ولفتت المؤسسة الى أن هذه الاقتصاديات ستظل تقدم فرصا للاستثمارات المربحة، الا أن التحديات الجيوسياسية من شأنها أن تؤثر سلبا على العديد من قنوات تكوين الثروات.

وبيّن التقرير أن آسيا سجلت أعلى نمو في عدد الأثرياء، حيث ارتفع عددهم بنسبة 27%، وكانت هنالك عودة قوية لخلق الثروات في أمريكا اللاتينية، ومنطقة الكاريبي، وتضاعف عدد الأثرياء في أوروبا، فيما كان النمو أقل قليلا من المتوسط العالمي في أمريكا الشمالية التي تعتبر أكبر مركز للثروة، في الوقت الذي اعتبر النمو ضعيفا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

يشار الى ان هونج كونج تربعت على عرش أكبر المدن ثراء حيث يعيش بها حوالي 10 آلاف شخص يمتلكون أكثر من 30 مليون دولار على الأقل، وفقدت نيويورك مركزها كموطن لأكبر عدد من الأثرياء نتيجة المد المتزايد من الثروات في آسيا. وارتفع عدد الأثرياء في هونغ كونغ بنسبة 31% عن العام الماضي، ليبلغ عدد الأثرياء الذين تفوق ثروتهم 30 مليون دولار فيها 10 آلاف مقارنة بـ 9000  في نيويورك. وجاءت طوكيو في المركز الثالث، وتجاوزت باريس لندن، لتتوج بالتاج الأوروبي، في ظل تأثر لندن بخروج بريطانيا من الأتحاد الأوروبي.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد