الخميس, 6 مايو 2021

مجلس “مجموعة السريع” يوصي بتعديل طرق زيادة رأس المال ويقر تعيين أديم المالية مستشارا ماليا لإدارة الملف

أوصى مجلس إدارة شركة مجموعة السريع التجارية الصناعية في اجتماعه المنعقد بتاريخ 10 سبتمبر 2018م بتعديل وإعادة النظر بتوصيته للجمعية العامة غير العادية، وذلك بتعديل طرق زيادة رأس المال لتكون على الشكل التالي:
– عن طريق إصدار أسهم جديدة مقابل الاستحواذ على حصص في شركات.
– عن طريق إصدار طرح أسهم حقوق أولوية.
– عن طريق إصدار أسهم جديدة مقابل ما على الشركة من مطلوبات لموردين وأطراف ذات علاقة.

اقرأ أيضا

كما أعلن مجلس الإدارة إلى أنه سيتم نشر نشرات إصدار الأسهم الجديدة ونشرة إصدار أسهم حقوق الأولوية وإتاحتها للاطلاع قبل وقت كافٍ من تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية، التي ستتم الدعوة إليها لاحقًا من قبل مجلس إدارة الشركة وذلك لتمكين المساهمين من التصويت على قرار زيادة رأس المال.

وتوضح الشركة أنه سيتم تحديد عدد الأسهم والأسعار بعد الحصول على الموافقات اللازمة من قبل هيئة السوق المالية والجهات الرسمية الأخرى.

وأعلنت الشركة أنها قامت بتاريخ 10 سبتمبر 2018م بتعيين شركة / أديم المالية كمستشار مالي لإدارة زيادة رأس المال.

ويأتي هذا الحاقا ً لإعلان الشركة والمنشور على موقع تداول بتاريخ 23 مايو 2018م بخصوص التوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس المال من 225 مليون ريال إلى 450 مليون ريال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وفي شأن أخر، أعلنت مجموعة السريع التجارية الصناعية أن عضو مجلس الإدارة المهندس / منصور صالح الحمد الخربوش ( نائب رئيس مجلس الإدارة ، عضو مستقل) قد تقدم باستقالته عن عضويته بمجلس الإدارة بتاريخ 10 سبتمبر 2018م ، وتم قبولها من قبل أعضاء مجلس الإدارة في إجتماعه المنعقد بتاريخ 10 سبتمبر 2018م ، على أن تسري الإستقالة إعتباراً من تاريخ 10 سبتمبر 2018م، علماً بأن تاريخ بداية عضوية المهندس / منصور الخربوش بمجلس الإدارة لدورة المجلس الحالية كانت بتاريخ 16 يوليو 2018م.

وتعود أسباب الاستقاله لظروفة الخاصة، و إذ يتقدم مجلس إدارة الشركة بجزيل الشكر والتقدير للمهندس / منصور صالح الخربوش على الدور المتميز ومشاركته القيمة والفعالة خلال فترة عضويته في مجلس الإدارة.

كما وافق مجلس الإدارة في إجتماعه المنعقد بتاريخ 10 سبتمبر 2018م على تعيين / حمدان علي حمدان مطر (عضو لجنة المراجعة الحالي) عضواً بمجلس الإدارة (عضو مستقل) بديلاً عن العضو المستقيل إعتباراً من تاريخ 10 سبتمبر 2018م وحتى نهاية دورة المجلس الحالية ، ولا تعد موافقة المجلس نهائية على أن يعرض هذا التعيين على أول إجتماع للجمعية العامة للشركة لإقراره ، وتجدر الإشارة الى أن / حمدان على حمدان مطر عمل كمدير تنفيذي لشركة تطوير القطاع الصحي القابضة ومدير مالي تنفيذي بشركة سارا القابضة ومدير المراجعة بمكتب الدار لتدقيق الحاسابات وهو حاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك سعود وإجتاز إمتحانات الزمالة الامريكية ( كولورادو ، امريكا ) .

كما وافق مجلس الإدارة في إجتماعه المنعقد بتاريخ 10 سبتمبر 2018م على تعيين / نادر راشد محمد الناصر (عضو مجلس الإدارة ، عضو مستقل) نائباً لرئيس مجلس الإدارة إعتباراً من تاريخ 10 سبتمبر 2018م حتى نهاية دورة المجلس الحالية .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد