الأربعاء, 21 أبريل 2021

خبراء: تغيرت “قواعد اللعبة” ولم تعد البنوك المركزية هي التي تقود السوق

اعتبر خبراء استراتيجيون أن قواعد اللعبة قد تغيرت وأن البنوك المركزية لم تعد هي التي تقود السوق بشكل رئيسي، ولكنها السياسة.

اقرأ أيضا

فقد قال كريستوفر وود، استراتيجي الأسهم في مجموعة الاستثمار CLSA، إنه في العقد الأخير، كانت البنوك المركزية المحرك الرئيسي للأسواق، الا أن الأمر قد تغير على مدي 12 – 18 شهرا الماضية، فقد أصبحت السياسية هي التي تقود السوق بدلا عن البنوك المركزية.

مشيرا في حديثه لوكالة (سي ان بي سي) الأمريكية الى أن السياسة قد تكون أقل قابلية “للتوقع” أو التنبؤ بها مقارنة بالبنوك المركزية.

وبحسب الوكالة الأمريكية فقد شهد العام الحالي العديد من التطورات الجيوسياسية من بينها الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والضغوط الأمريكية على كوريا الشمالية للتخلي عن برنامجها النووي، بما في ذلك، الاجتماع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الشمال كوري كيم جونغ أون.

في ذات الوقت يري الخبير الاستراتيجي إن الظاهرة المهيمنة في الأسواق هذا العام هي التأثير الاستثنائي على سوق الأسهم الأمريكية والاقتصاد الأمريكي مدفوعين بخفض الضرائب على الشركات الأمريكية، والتي كانت دراماتيكية. والتي انعكست على الزيادة الكبيرة في الأرباح.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد