الثلاثاء, 18 مايو 2021

تعرف على البرنامج اليومي لأغني رجل في العالم

قد يكون الروتين اليومي لأغني رجل في العالم جيف بيزوس هو سر نجاحه، فقد تناول المؤسس، الرئيس، والمدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون دوت كوم، جيف بيزوس برنامجه اليومي خلال حديث له في النادي الاقتصادي في واشنطن، ومن المدهش أن الأجندة اليومية للملياردير الأمريكي “غير مزدحمة”، فبيزوس يخصص وقتا كافيا من يومه للراحة، والنوم، لاستعادة طاقته واتخاذ القرارات بعناية.

اقرأ أيضا

يصحو باكرا من النوم:

قال الملياردير الأمريكي أنه يخلد باكرا للنوم، ويستيقظ في وقت مبكر، الكثير من المديرين التنفيذيين يستيقظون قبل شروق الشمس، من بينهم الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك،  ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيبسي كولا إندرا نويي، مؤسسة “إلفيست” “سالي كراوتشيك”.

يقوم برياضته المفضلة ويتناول طعامه مع الأسرة:

يستمتع بيزوس بوقته الخاص، يقرأ الصحف ويتناول قهوته الصباحية، فقد قال بيزوس أنه يحب تناول طعامه مع ابنائه قبل ذهابهم الى المدرسة.

يبدأ يومه بإجتماعاته الهامة:

يبتدر بيزوس يومه بالاجتماعات الهامة، حيث يعقد أول اجتماع له في العاشرة صباحا، ويركز على الاجتماعات التي تتطلب تركيز ذهني عالي.

يتجنب اتخاذ القرارات بنهاية اليوم:

يقول بيزوس أنه لا يستطيع التفكير عندما يصاب بالارهاق، ويقول ضاحكا ” لا أستطيع التفكير في ذلك اليوم، دعونا نحاول ذلك مرة أخرى غداً في الساعة العاشرة صباحاً”.

الحصول على قسط كاف من النوم:

يتأكد من أنه أخذ قسطا كافيا من النوم، فقد قال بيزوس أنه في حاجة الى ثمانية ساعات من النوم، الا في بعض الحالات التي يستحيل فيها ذلك، خلال السفر، الى الوجهات المختلفة، لكنه يقول أنه يركز على ذلك، فإنه يحسن طاقته ومزاجه.

يفعل جميع ما يهيئه للنجاح:

يقول بيزوس أنه من المهم أن تهتم بنفسك، وألا تتخذ قرارات وأن مرهق أو غير مهيأ نفسيا الى ذلك.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد