الإثنين, 10 مايو 2021

مركزي الإمارات يخفض النمو المتوقع في 2018 إلى 2.3%

 أفاد تقرير أصدره مصرف الإمارات المركزي اليوم الأربعاء أن البنك خفض توقعه للنمو الاقتصادي هذا العام بعد تباطؤ النمو غير النفطي قليلا في الربع الثاني من السنة.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “رويترز” أصبح البنك المركزي يتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي المعدل في ضوء التضخم 2.3 بالمئة في 2018 بدلا من 2.7 بالمئة وهو التوقع الوارد في تقريره السابق قبل ثلاثة أشهر.

ونما القطاع غير النفطي من الاقتصاد 3.6 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثاني مقارنة مع 3.8 بالمئة معدلة في الربع الأول وهو ما كان أسرع نمو منذ مطلع 2016.

وقال البنك المركزي ”ظل النمو متينا في الربع الثاني من 2018 على خلفية تعزز أسعار النفط والسياسة المالية الداعمة وقوة السياحة والأنشطة ذات الصلة.“

وانكمش الإنتاج النفطي 1.7 بالمئة عنه قبل سنة في الربع الثاني بسبب التخفيضات المتفق عليها بين منتجي الخام في العالم.

ويتوقع البنك المركزي الآن نمو الاقتصاد غير النفطي 3.6 بالمئة في 2018 بأكمله وانكماش الناتج المحلي الإجمالي النفطي 0.5 بالمئة؛ واتفق منتجو النفط العالميون على زيادة الإنتاج في النصف الثاني من العام الحالي.

وأحد العوامل التي تثقل كاهل اقتصاد الإمارات هو تباطؤ الأسواق العقارية. وفي الربع الثاني، انخفضت أسعار العقارات في دبي 5.8 بالمئة عنها قبل عام و1.7 بالمئة عن الربع السابق حسبما ذكر البنك المركزي. ونزلت الأسعار في أبوظبي 6.9 بالمئة على أساس سنوي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد