السبت, 8 مايو 2021

“سابك” تسلط الضوء على جهودها الداعمة للقطاعات الزراعية في مؤتمر “جيبكا” للأسمدة

شاركت (سابك) في المؤتمر السنوي التاسع للأسمدة؛ الذي نظمه الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) في العاصمة العمانية مسقط، خلال الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر 2018م، ورعاه وزير الزراعة والثروة السمكية بسلطنة عمان الدكتور فؤاد بن جعفر بن محمد السجواني، وحضر الافتتاح يوسف بن عبد الله البنيان، نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي، رئيس مجلس إدارة (جيبكا)، والمهندس سمير بن علي آل عبد ربه، نائب الرئيس التنفيذي للمغذيات الزراعية، وعدد من قيادات صناعة الأسمدة حول العالم.

اقرأ أيضا

عقد المؤتمر تحت عنوان “آفاق وفرص جديدة”، وسلط الأضواء على الدور الرئيس للأسمدة في تحقيق الأمن الغذائي العالمي، متضمناً عدداً من الجلسات الفنية التي ركزت على كفاية التشغيل، والاستدامة البيئية، إضافة إلى ورشات عمل عن إدارة القيمة للزبائن.

استقطب المؤتمر، الذي ترعاه (سابك)، أصحاب الأعمال والمديرين التنفيذيين المميزين، وأبرزت الشركة دورها الحيوي في دعم إنتاج المحاصيل ومساعدة المزارعين لتحقيق عوائد أعلى، واستعرض المهندس آل عبد ربه، استراتيجية (سابك) في مجال المغذيات الزراعية؛ التي تستهدف العمل عن كثب مع المزارعين وفهم احتياجاتهم، وبناء مشاركات وثيقة معهم لتوفير الحلول المستدامة، وتطوير باقة من المنتجات المتخصصة المبتكرة التي تساعد المزارعين على زيادة المحاصيل، وتحسين الربحية، وتعزيز الاستدامة.

وفي إطار مبادرة (قادة الغد) التي أطلقها (جيبكا)، قدم آل عبدربه كلمة محفزة للطلاب المشاركين في المؤتمر استعرض خلالها أهمية بناء مسارات مهنية متنوعة وشبكات تعارف عملية مفيدة، والبحث عن سبل جديدة للابتكار والإبداع في العالم. كما ألقى الضوء على استراتيجية (سابك) لاستقطاب وتطوير المواهب داخل الشركة.

وقد رعت (سابك) مبادرة (قادة الغد)، إلى جانب حفل العشاء الذي أقيم يوم افتتاح المؤتمر، وتشمل المبادرة – التي تستمر لمدة عام – قيام الشركات الأعضاء في (جيبكا) برعاية الطلاب لحضور مؤتمراتها السنوية، مستهدفةً تهيئة الفرص لهؤلاء الطلاب لمعرفة المزيد عن توجهات الصناعة، والمهارات المطلوبة لمواجهة التحديات الجديدة، كما تدعم المبادرة الشركات الأعضاء في سعيها لاكتساب المواهب المحلية.

تجدر الإشارة إلى أن (سابك) سجلت حضوراً مميزاً خلال المؤتمر وفعالياته؛ ففي يوم الافتتاح؛ قدم الدكتور خالد العساف، مدير مركز البحوث الزراعية المستدامة (استدامة) بالرياض، ورقة بحثية عن جهود (سابك) الرائدة في مجال الأبحاث الزراعية، مبيناً أن الهدف من إنشاء (استدامة)، بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، هو تطوير الزراعة المستدامة، وتوفير باقة من الحلول الزراعية الموجهة للقطاعين العام والخاص على المستويين المحلى والعالمي.

كما شاركت (سابك) بجناح في المعرض المصاحب للمؤتمر، استعرضت خلاله أهدافها الاستراتيجية في السوق، عبر تقديم باقة واسعة من حلول المغذيات الزراعية الجديدة؛ تشمل منتجات جديدة في مراحل متقدمة من البحث العلمي، ومن ذلك درجات جديدة من اليوريا والمغذيات الزراعية التي تحوي مغذيات دقيقة ومعالجات للتربة، إضافة إلى محاليل قابلة للذوبان في الماء.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد