الأحد, 9 مايو 2021

الرئيس السابق لـ «جوجل»: الانترنت سينقسم إلى قسمين بحلول 2028 .. والصين ستسيطر على أحدهما

كشف الرئيس السابق لشركة “ألفابيت” (الشركة الأم لجوجل) إريك شميدت عن توقعاته بانقسام الأنترنت الى اصدارين بحلول العام 2028 ، وسيطرة الصين على أحدهما.

اقرأ أيضا

وقال شميدت في فعالية خاصة في سان فرانسيسكو أقامتها شركة “فيليدج جلوبال” للاستثمار في رده على سؤال من قبل الخبير الاقتصادي تايلر كوين بشأن احتمالات تقسيم الانترنت على مر السنوات؟ وفقا لمَ نقلته عنه CNBC.

“أعتقد أن السيناريو الأكثر احتمالاً الآن ليس انشقاقاً، بل هو تشعب في الإنترنت شبكة تقودها الصين وشبكة إنترنت غير صينية تقودها أميركا.

ويشير شميدت الى أنه بالنظر الى الصين، فإن حجم الشركات التي يتم بناؤها، والخدمات التي يتم بناؤها، والثروة التي يتم إنشاؤها هي ظاهرة استثنائية. معتبرا أن الإنترنت الصيني يمثل نسبة مئوية أكبر من الناتج المحلي الإجمالي للصين، وهي نسبة كبيرة، مقارنة بنفس النسبة المئوية للولايات المتحدة، التي تعتبر أيضا نسبة مئوية كبيرة.

جدير بالذكر أن إيريك شميت هو رئيس شركة جوجل والمدير التنفيذي السابق لها وعضو سابق في مجلس إدارة شركة أبل، وهو من أشهر الشخصيات في الشركة إذ يعتبر وجه شركة جوجل في مختلف المحافل، شميت يقوم بإلقاء عدة ندوات في الولايات المتحدة وأحيانا خارجها وفي الغالب تكون عن مستقبل الإنترنت ومستقبل جوجل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد