الأربعاء, 19 مايو 2021

تضمن الصفقة مواهب وتكنولوجيا عالية الجودة لتوسيع كريم إلى وسائل النقل الجماعي

“كريم” تستحوذ على تطبيق “كوميوت” المتخصص في خدمة النقل الجماعي بالحافلات

استحوذت شركة كريم، منصة التكنولوجيا الرائدة في الشرق الأوسط الكبير، على تطبيق “كوميوت”، وهو تطبيق متخصص في خدمات النقل الجماعي ومقره حيدر أباد في الهند مقابل مبلغ لم يتم الإفصاح عنه.

اقرأ أيضا

وتضمن الصفقة لكريم حصولها على المواهب والتكنولوجيا عالية الجودة التي تملكها شركة “كوميوت” والتي سيتم دمجها بالكامل في “كريم”، مما يسرع من توسع شركة كريم إلى وسائل النقل الجماعي من خلال إضافة خدمات الحافلات في أكثر من 100 مدينة تعمل بها.

وقال ماغنوس أولسون، الشريك المؤسس لكريم والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا: “تعد وسائل النقل الجماعي واحدة من أكبر المشكلات التي تواجه العديد من المدن سريعة النمو في منطقتنا. سيساعد حلها على تبسيط حياة الناس وخلق خيارات نقل بأسعار معقولة يمكن أن تكون حافزًا لتقدم المدن. بصفتنا شركة رائدة في مجال التقنية من المنطقة، فإننا نتطلع دائمًا إلى الاستثمار في التقنيات الجديدة والأشخاص المناسبين للمساعدة في حل المشكلات المحلية المعقدة. تتمتع شركة “كوميوت” بسجل حافل بالنجاح في مجال النقل الجماعي، ونحن متحمسون لتقديم خبرتهم في عائلة “كريم””.

تم تأسيس شركة “كوميوت” من قبل ستة من خريجي المعهد الدولي لتكنولوجيا المعلومات في حيدر أباد، وهي خدمة نقل جماعي تعمل بواسطة التكنولوجيا في حيدر أباد منذ نوفمبر 2015. ومنذ بدئهم ، قاموا بأكثر من 750 ألف رحلة في أكثر من 100 مسار موجود في حيدر أباد. وبدعم من “مؤسسة شل” ومقرها المملكة المتحدة وشركة “50 كيه فنتشرز”، خدمت شركة “كوميوت” أكثر من 70 ألف عميل و400 سائق شريك. وقد استحوذت “Shuttl” – وهي شركة خدمات نقل جماعي في الهند – على عمليات شركة “كوميوت” المحلية بما في ذلك عملائها وشركائها.

وأضاف براسانث غاراباتي، الرئيس التنفيذي لشركة “كوميوت”: “لقد قمنا ببناء “كوميوت” مع مهمة لمس وتحسين حياة الناس من خلال تقديم حل النقل الجماعي الاقتصادي، المريح، الآمن والتكنولوجي. تتماشى مهمتنا مع “كريم” في تزويد المستخدمين بوسائل نقل آمنة وموثوقة وبأسعار معقولة ومريحة للأشخاص. وسيساعدنا الانضمام إلى “كريم” وتطوير النقل الجماعي في تحقيق رسالتنا على نطاق أوسع بكثير”.

مع استمرار شركة كريم في التوسع عبر منصتها التقنية، ستستمر الشركة في الاستحواذ والاستثمار في الشركات ذات التأثير العالي وذات الصلة، والشركات التقنية التي تدفعها القيم، والتي يمكن أن تسرع نمو “كريم” بالإضافة لحل المشاكل المعقدة في منطقة الشرق الأوسط الكبير.

فريق “كوميوت” سينضم إلى شبكة كريم المكونة من أكثر من 3,500 زميل، 24 مليون مستخدم، 1,000,000 كابتن في أكثر من 100 مدينة في 14 دولة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد