الأربعاء, 12 مايو 2021

قصص تروى لتثقيف الأطفال ببطولات المؤسس

“مجموعة المهيدب” تحتفي بمناسبة يوم الوطن بحضور 200 من منسوبيها

احتفلت مجموعة المهيدب بذكرى اليوم الوطني الـ٨٨ للمملكة العربية السعودية، بتنظيم حفلها السنوي والذي أقيم في مقر المجموعة بالدمام، يوم الأحد 23 سبتمبر، وهو يوم احتفال المملكة بالمناسبة ذاتها.  حضر الحفل نحو 200 شخص من منسوبي مجموعة المهيديب وعائلاتهم، يتقدمهم كل من عصام المهيدب، الرئيس التنفيذي للمجموعة وكبار مسؤولي الشركة.

اقرأ أيضا

وتنوعت فعاليات الحفل، إذ ضمت فقرات ثقافية وفنية متنوعة، إضافة إلى مسابقات تظهر حجم محبة الوطن في نفوس الحاضرين، ليعبروا فيها عن اعتزازهم باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وما قدمته البلاد من إنجازات ونجاحات لا تحد ولا تحصى.

وتفاعل جميع الحضور من الفقرات المقدمة في الحفل، وبخاصة المسابقات التي ركزت في غرس محبة الوطن في النفوس. ولذلك تسابق الحضور من رجال ونساء وأطفال في التعبير عن حب الوطن والتباهي من قدمه، وتبادلوا التهاني بهذه المناسبة، متمنين أن تحل ذكرى اليوم الوطني سنوات عديدة، والوطن يتمتع بنعمة الأمن والاستقرار.

وكان الأطفال على موعد مع الفقرات الفنية والتسلية، التي نبعت فكرتها من ذكرى يوم الوطن. وشهد قسم الرسم والتلوين على الوجوه، توافد عشرات الأطفال مع ذويهم، ليرسموا علم المملكة بلونيه “الأخضر والأبيض” على وجوههم.

كما استمعوا إلى قصص تاريخية بطولية سطرها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن ـ طيب الله ثراه ـ وتركز على مراحل تأسيس المملكة العربية السعودية، والدروس المستفادة منها.

في هذا الصدد أكد عصام المهيدب، الرئيس التنفيذي للمجموعة أن “مناسبة اليوم الوطني من أغلى المناسبات وأعزها إلى النفس”. وأضاف: “من هنا، نحرص في مجموعة المهيدب على الاحتفاء بهذه المناسبة، بطريقة مختلفة، نتذكر فيها أمجاد الوطن، وفصول الملحمة البطولية التي سطرها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن ـ طيب الله ثراه ـ وكيف تمكن ومعه نفر قليل من الرجال الشجعان، من جمع شمل هذه البلاد تحت راية التوحيد، وإزالة الفرقة وأسباب والشتات والتخلف عنها”.

وتابع المهيدب: “قررنا هذا العام أن يحتوي حفلنا باليوم الوطني، الكثير من الفعاليات المُعد لها مسبقا، والتي تظهر وتوضح للجميع الجهود المضنية التي بُذلت في تأسيس هذا الوطن على أسس ثابتة، ومبادئ قويمة، وحرصنا في الوقت نفسه، على أن يستفيد من هذه الفعاليات، النشء الصغير، الذي ربما لا يعرف الكثير من تاريخ هذا الوطن المعطاء، وعن الإنجازات التي تحققت في زمن قياسي”.

وأضاف المهيدب: “لعلها فرصة للتقدم لولاة الأمر، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ـ يحفظهما الله ـ بالتهنئة والتبريكات بمناسبة يوم الوطن، رافعين أكف الضراعة والدعاء أن يحفظ وطننا وولاة أمرنا من كل سوء، وأن يديم عليه نعمة الأمن والآمان التي رسخها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن منذ القدم، وعززها أبناؤه الملوك من بعده، وهو ما أسفر عنه مولد وطن قوي برجاله وشبابه ونسائه، لنؤكد للجميع أن هذا الوطن استثنائي في كل شيء، الأمر الذي يجعلنا نفتخر ونتباهى به إلى يوم الدين”.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد