الأحد, 16 مايو 2021

بعد الاعلان رسميا عن انتهاء عقد «التعليم» .. «الطيار»: الوزارة سددت جميع المستحقات والمجموعة تسير نحو تنويع محفظة الأعمال

أعلنت شركة مجموعة الطيار للسفر لمساهميها عن انتهاء العقد مع الخطوط الجوية العربية السعودية لتقديم خدمات إصدار تذاكر أوامر الإركاب الحكومي الخاصة لمنسوبي وزارة التعليم و كذلك المبتعثين في بلدان الابتعاث أوروبا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية وكندا، اعتباراً من 21 سبتمبر 2018م.

اقرأ أيضا

واوضحت الشركة أنه لايوجد أثر مالي للتغير الحاصل، مفيدة ان عقود تقديم خدمات إصدار التذاكر لمنسوبي ومبتعثي وزارة التعليم شكلت مانسبته 30% و32% من إجمالي قيمة الحجوزات بحسب القوائم المالية المنتهية لعام 2015م و عام 2016م على التوالي.

واشارت الى ان وزارة التعليم سددت جميع مستحقات الشركة خلال فترة تقديم خدمات السفر لها. وشكرت الشركة الوزارة على اتاحة الفرصة لها لتقديم خدمات السفر لمنسوبيها ومبتعثيها خلال السنوات الماضية.

وتطرقت مجموعة الطيار الى خطة التحول الاستراتيجية والتي يحتوي مضمونها على تحديد وحدات الأعمال الاستراتيجية وهي وحدة أعمال السفر، وحدة أعمال الفنادق، وحدات الأعمال المساندة و وحدة الاستثمارات والتي ساهمت في تنويع الإيرادات بشكل كبير وتخفيف أثر الاعتماد على مصدر إيراد مركز.

وشددت على ان الشركة مستمرة في تنفيذ استراتيجيتها حسب المعلن في تطبيق برنامج التحول لتوازن محفظة أعمالها، حيث انخفضت مساهمة قطاع خدمات السفر بالكامل والتي تندرج تحتها عقود تقديم خدمات للقطاع الحكومي الى 35% للنصف الأول من العام 2018 مقارنة مع 50% للفترة المماثلة من العام 2017، فيما انخفضت هذه النسبة إلى %21 في نهاية العام المالي 2017م ونسبة %17 حتى نهاية النصف الأول من عام 2018.

ويأتي هذا إلحاقا لإعلان الشركة والمنشور على موقع تداول بتاريخ 21 سبتمبر 2017م بخصوص عقد المجموعة مع الخطوط الجوية العربية السعودية لتقديم خدمات إصدار تذاكر أوامر الإركاب الحكومي الخاصة لمنسوبي وزارة التعليم و كذلك المبتعثين في بلدان الابتعاث أوروبا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية وكندا. 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد