الخميس, 6 مايو 2021

“إعادة” تحصل على تصنيف ائتماني للقوة المالية من فئة (AA+) من وكالة “تصنيف”

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين (إعادة) عن حصولها على تصنيف ائتماني للقوة المالية من فئة (AA+) من وكالة سمة للتصنيف (تصنيف) بنظرة مستقبلية مستقرة.

اقرأ أيضا

وبحسب التصنيف الصادر في تاريخ 26/09/2018م ، استند التصنيف على عدة عوامل أهمها متانة الوضع المالي للشركة مدعوماً بقاعدته القوية للأسهم وبنية رأس المال الخالية من الديون. كما أنه يشتمل على قوة المحفظة التجارية التي لها تميز راسخ في الأسواق الرئيسة المستهدفة، لاسيما في سوق المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى تطور مستوى التنوع الجغرافي من خلال النمو في قطاعات الأعمال الدولية والدخول إلى سوق لويدز في المملكة المتحدة ، والحفاظ على محفظة أخطار متنوعة ومتوازنة.

كما أشار التقرير إلى فعالية إطار الحوكمة ، وسياسات الاستثمار ، وكفاءة إجراءات الاكتتاب وإدارة المخاطر والذي نتج عنه تحسن في الأداء الفني لشركة إعادة.

وتعد وكالة سمة للتصنيف “تصنيف” وكالة تصنيف ائتماني مرخص لها من قبل هيئة السوق المالية )برقم 15001 – 08) ، لتقديم انشطة التصنيف الائتماني وفقاً لللائحة وكالات التصنيف الائتماني والمعايير العالمية المعتمدة. وتتلخص خدمات وانشطة الوكالة في ستة منتجات رئيسية ، وهي : تصنيف الشركات والمؤسسات المالية بمختلف القطاعات، الديون السيادية والتصنيف السيادي، المنتجات المهيكلة، الصناديق الاستثمارية، السندات والصكوك (أدوات الدين) وأخيرا المحافظ التمويلية، بالإضافة الى منتجات أخرى مختلفة حسب احتياجات العملاء.  كما وينظر لنشاط وخدمات الوكالة أنها احد ممكنات الأعمال ذات الأهمية للاقتصاد ككل وللجهات ذات العلاقة من القطاع المالي، أصحاب الأعمال، المستثمرون والجهات الإشرافيه والحكومية وذلك لمزيدٍ من الشفافية والوضوح والتنافسية للبيئة الاقتصادية محليا ودولياً، ولجعلها أكثر جذبا للمستثمرين بأذن الله، وبما يتوافق مع التطورات المهمة التي نعيشها في المملكة بقيادة رؤية المملكة الطموحة 2030م.   

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد