الجمعة, 14 مايو 2021

فيصل بن خالد يفتتح ملتقى بيبان عسير

افتتح  الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير والأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير ملتقى بيبان في نسخته الثالثة الأربعاء 26 سبتمبر 2018م  والذي عملت على تنظيمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” تحت شعار “ملتقى بيبان للطموح فكرة وللنجاح بيبان”، حيث تم افتتاح الملتقى في مركز أبها الدولي للمعارض بحضور معالي نائب وزير التجارة والاستثمار المهندس ماجد بن عبدالله البواردي ومحافظ منشآت المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد.

اقرأ أيضا

وفور وصول أمير المنطقة مقر الحفل تجول في أجنحة وأبواب الملتقى، واستمع إلى شرح مفصل عمّا يقدمه الملتقى لإيجاد وتعزيز فرص العمل وتدريب الشباب والفتيات.

بعد ذلك توجه أمير منطقة عسير ونائبه، إلى مقر الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة، حيث ابتدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، بعد ذلك شاهد الجميع عرضًا مرئيًّا استُعرضت خلاله برامج ومبادرات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” وما تختص به من أعمال وفرص تدريبية تعزز من مقومات النجاح لقطاع رواد الأعمال وأصحاب المشاريع المستقبلية.

وألقى محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المهندس صالح الرشيد كلمة رحب خلالها بسمو أمير منطقة عسير ونائبه والحضور ، مشيرًا إلى أن الملتقى الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، يعمل على إتاحة الفرصة للشباب والفتيات لإيجاد شبكة تواصل بين رواد الأعمال والمستثمرين وأصحاب المنشآت، الأمر الذي يعزز من فرص النجاح، ويسهم في رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع ورواد الأعمال في المنطقة، وتنمية أعمالهم التجارية وتطويرها وإيجاد العديد من فرص العمل.

واختتم المهندس الرشيد كلمته بالشكر والتقدير  لأمير المنطقة ونائبه ، على ما يقدمانه من دعم وتسهيل حتى يخرج الملتقى بالصورة المرجوة، التي تخدم إيجاد الفرص الاستثمارية والتجارية لشباب وشابات الوطن في المنطقة.

واستعرض الملتقى عددًا من قصص النجاح والإنجازات لنسختيه الأولى والثانية، ثم ألقى الشريك الاستراتيجي للملتقى المهندس عبدالرحمن عداس كلمة أكد خلالها أنه سيتم تركيز كافة الجهود للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة  2030 والسعي بكل قوة لتحقيق توجهات قيادة المملكة الحكيمة، وتطلعات شباب وشابات الوطن، مشيراً إلى  أن الملتقى يسعى إلى توسيع حجم السوق المحلية بشكل مستدام، وإيجاد العديد من فرص العمل للشباب السعودي.

وفي نهاية الحفل كرّم أمير منطقة عسير ونائبه عددًا من شركاء النجاح بالملتقى، كما تسلّما درعين تذكاريين بهذه المناسبة قُدما من محافظ منشآت ونائب وزير التجارة والاستثمار.

حظي الحفل بحضور عدد من رجال الأعمال ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة.
الجدير بالذكر أن الملتقى يستقبل رواد الأعمال والمتطلعين لمزاولة الأنشطة التجارية ابتداءً من الخميس 27 سبتمبر ويستمر لمدة 3 أيام.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد