الخميس, 13 مايو 2021

بمشاركة أكثر من 100 شخصية من أبرز قادة الأعمال والمبتكرين

بالأسماء .. صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن المتحدثين في مبادرة مستقبل الاستثمار 2018 

كشف صندوق الاستثمارات العامة اليوم عن قائمة المتحدثين في مبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2018م، حيث تضم القائمة أكثر من 100 شخصية بارزة من الرؤساء التنفيذيين والمستثمرين ورواد الأعمال من مختلف دول العالم، حيث من المقرر انعقاد المبادرة في مدينة الرياض من 23 إلى 25 أكتوبر من هذا العام.

اقرأ أيضا

وسيقوم المتحدثون خلال مبادرة مستقبل الاستثمار بمناقشة مجموعة من المواضيع الهامة من خلال ثلاثة محاور رئيسية وهي “الاستثمار في التحول”، و”التقنية كمصدر للفرص”، و”تطوير القدرات البشرية”، إضافة إلى عدد من الأسئلة البارزة من ضمنها: كيف سيتمكن قادة الأعمال والحكومات من وضع رؤية مشتركة للمستقبل؟ وإلى أي مدى ستسهم رؤوس الأموال الجريئة في تشكيل مستقبل الابتكار؟ وكيف ستغيّر التقنية الغامرة من أسلوب حياتنا وأعمالنا بالإضافة إلى طرق صنعنا للأشياء؟ 

وتسعى مبادرة مستقبل الاستثمار لهذا العام إلى استكشاف وتطوير الاتجاهات والفرص والتحديات ورسم ملامح القطاعات المستقبلية، بالإضافة إلى مناقشة كيف يمكن للاستثمار المساهمة في التطور والازدهار العالمي وتحقيق التنمية الشاملة، حيث سيقوم المتحدثون بإلقاء الضوء على أبرز التوجهات الاستثمارية التي ستشكل ملامح مستقبل الاستثمار العالمي.

يذكر أن قائمة كبار المتحدثين تشمل:
ديفيد بوندرمان، رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لشركة “تي بي جي” كابيتل
جيمي ديمون، الرئيس التنفيذي لشركة جي بي مورغان تشيس
لاري فينك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة بلاك روك
جون فلينت، المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي، مجموعة “إتش إس بي سي” القابضة
دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي، أوبر تكنولوجي
كريستين لاغارد، رئيسة صندوق النقد الدولي
كاي-فو لي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سينوفيشن فنتشرز
تونغ لي، الرئيس التنفيذي لبنك الصين الدولي
روب لويد، الرئيس التنفيذي لشركة هايبرلوب ون
جان ليميير، رئيس مجلس الإدارة، “بي إن بي باريبا”
كانيتسوجو مايكي، الرئيس والرئيس التنفيذي لمصرف ميتسوبيشي يو إف جي
زانى مينتون بيدويس، رئيس التحرير, ذي إيكونوميست
راجيف ميسرا، الرئيس التنفيذي لصندوق رؤية سوفت بنك، كبير مستشاري الاستثمار بمجموعة سوفت بنك
ستيفن منوشين، وزير الخزانة، الولايات المتحدة الأمريكية
لبنى العليان، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة العليان المالية 
الجنرال ديفيد بترايوس، رئيس مجلس الإدارة، “كي كي ار”
جيرمي واير، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي، مجموعة ترافيغورا المحدودة
ستيفن شوارزمان، الرئيس التنفيذي لشركة بلاكستون

وتعليقاً على هذا الإعلان، أدلى جيمي ديمون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى جي بي مورغان تشيس بقوله: “أتطلع لحضور مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض لمناقشة الابتكار في قطاع التقنية وما الذي يعنيه ذلك للإنسانية، حيث أرى أن التكنولوجيا هي أهم اختراع في عصرنا الحالي. ونحن في “جي بي مورغان تشيس” نستخدم التقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وتعلم الآلة لمساعدتنا في محاربة الغشّ والاحتيال وتقليل مخاطر الاستثمار، وتحديث خدماتنا، وتحسين عمليات التعهد بالاكتتاب وتعزيز الجوانب التسويقية والترويجية الأخرى. كما أننا على وعي عميق بالإمكانيات الهائلة التي توفرها التقنية، ولأجل صالح الإنسانية، لا ينبغي أن نترك هذه القوة دون إطار عمل يضبط استخدامها المسؤول والأخلاقي”.

وتعليقاً على هذا الإعلان، قال جون فلينت، المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي، مجموعة “إتش إس بي سي” القابضة “تعتبر التغيرات السياسية والاقتصادية والتقنية تحديات خاصة لجميع الشركات والحكومات، إلا أن المشاكل الأكثر صعوبة تتطلب حلاً عالمياً حقيقياً. وفي عالم اليوم، لم يعد أمام القطاعين العام والخاص إلا التظافر والعمل معاً للاستفادة القصوى من الابتكارات التي ينشئها البشر وفي ذات الوقت الإدارة السليمة للآثار المزعزعة لتلك الابتكارات والتقنيات. ويعد الحوار وتبادل الأفكار والتركيز على المشاكل المشتركة، خطوات ضرورية نحو بناء اقتصاد مستدام لصالح الجميع”.

وقال راجيف ميسرا، الرئيس التنفيذي لصندوق رؤية سوفت بنك، كبير مستشاري الاستثمار بمجموعة سوفت بنك “تعدّ مبادرة مستقبل الاستثمار حدثاً فريداً من نوعه، لأنه يشكل حاضنة جامعة للمبتكرين ومستشرفي المستقبل من مختلف القطاعات، من الأعمال والحكومات ومن قطاع التقنية الذين يرسمون مجتمعين ملامح مستقبل الاستثمار العالمي. وبحضورنا هنا نحن نتقاسم طموحاً مشتركاً مفاده إنشاء بيئة تسخّر أكثر التقنيات الحديثة تطوراً وتقدماً لما فيه صلاح الإنسانية. وفي إطار استراتيجية صندوق رؤية سوفت بنك، نبذل ما في وسعنا لإدخال الكثير من هذه الشركات في منطقة الشرق الأوسط، لأننا متأكدين من أن وجودها كفيل بدعم بيئة الابتكار المحلية، وخلق فرص العمل، وإطلاق قطاعات اقتصادية جديدة، وفتح آفاق فرص وصفقات استثمارية كثيرة. نتطلع لمشاركة رؤانا وأفكارنا مع المجموعة اللامعة من الشخصيات القيادية التي تضمها مبادرة مستقبل الاستثمار”.

للمزيد من التحديثات والأخبار حول مبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2018م، يرجى زيارة  الموقع الالكتروني التالي: www.futureinvestmentinitiative.com

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد