الأربعاء, 12 مايو 2021

“ساب” يجدد تعاونه مع برنامج كفالة لتمويل المنشأت الصغيرة والمتوسطة

أبرم بنك ساب اتفاقية التعاون المحدثة مع “برنامج كفالة” الهادفة إلى زيادة حجم التمويل لدعم قطاع المنشأت الصغيرة والمتوسطة، سعياً لتحفيز الاقتصاد وتنمية قطاعات الأعمال الواعدة، باعتبارها إحدى المحركات الهامة لتحقيق الرؤية الوطنية 2030. 

اقرأ أيضا

ووقع الاتفاقية كل من همام هاشم، المدير العام لبرنامج كفالة، وغسان العامودي، مدير عام الخدمات البنكية التجارية في بنك ساب. حيث جرت مراسم التوقيع في مبنى الإدارة العامة لبنك ساب في الرياض، بحضور عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين من الطرفين. 

وبهذه المناسبة صرح غسان العامودي، مدير عام الخدمات البنكية التجارية في بنك ساب قائلاً: ” نحن فخورون بشراكتنا مع برنامج كفالة والتي تعد نموذجاً لتطلعاتنا لمساعدة ودعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد السعودي. كما أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن إطار التزامنا بالشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات القطاع الحكومي في سبيل تحقيق تطلعات الحكومة السعودية والسعي الجاد للإسهام في تحقيق أهداف الرؤية الوطنية 2030″. 

وأشار غسان العامودي على أن البنك سيزيد محفظته الخاصة بتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وعلى ضوء ذلك سيتم توسيع نطاق المنشآت المستفيدة إلى جانب زيادة المبلغ المستحق لكل منشأة تتقدم بطلب تمويل. مؤكداً التزام ساب وحرصه على التعاون مع برنامج كفالة منذ انطلاقته، لدعم مسيرة التنمية الوطنية في المملكة، واستغلال كافة الطاقات للنهوض بالاقتصاد الوطني والوصول به إلى أرقى المستويات. 

من جهته علق همام هاشم، مدير عام برنامج كفالة قائلاً: ” إن تجديد التعاون مع بنك ساب وكافة البنوك التجارية الأخرى يلعب دور هام في تنشيط قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة والتي ترتكز أهدافها على دعم شريحة أكبر من أصحاب هذه المنشآت وتنويع سبل الدعم”. وأكد حرص كفالة الشديد على استمرارية البرنامج بتطوير وتحديث سبل التعاون مع شركاء النجاح فيما يخدم هذا القطاع تماشياً مع التوجهات الاقتصادية الجديدة في المملكة ولمواجهة الزيادة الهائلة والنمو المطرد في عدد الطلبات المقدمة من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة للحصول على تمويل بكفالة البرنامج. كما وتأتي هذه المبادرات كأحد ثمرات خطة تحفيز القطاع الخاص مع برنامج كفالة والتي أطلقتها وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص حيث تتمثل في رفع رأس مال برنامج كفالة للتوسع في تمكين المنشآت الصغيرة و المتوسطة.

ومن الجدير بالذكر، أن بنك ساب يعد أحد البنوك الرائدة في تقديم الخدمات لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى جانب الشركات الكبرى التي تدعم سلسلة الإمداد النهائية للمنشآت في ذلك القطاع. حيث أن بنك ساب يعتبر أول بنك يصدر كفالة في بداية البرنامج عام 2006 و كذلك أول بنك يصدر كفالة بالشرائح الجديدة ويعلن البنك استعداده لتلقي طلبات العملاء عن طريق جميع الوسائل المتاحة وتنفيذها مع الحرص على انهاء كافة التعاملات بالسرعة والمرونة المعهودة. 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد