الأربعاء, 12 مايو 2021

محمد التونسي مديرًا عامًا لقنوات MBC في السعودية

أعلنت “مجموعة MBC” عن تعيين الاعلامي الكبير المعروف محمد التونسي في منصب المدير العام لقنوات MBC في السعودية. ويهدُف تعيين التونسي للاستمرار في تعزيز مكانة المملكة ومكانها، أكثر وأكثر، في قلب المؤسسة وقالبها، وهو النهج الذي اعتمدته المجموعة منذ تأسيسها في لندن كأول فضائية عربية خاصة عام 1991.

اقرأ أيضا

وتسعى المجموعة للاستفادة من خبرة التونسي الكبيرة والحافلة في الاعلام والتي تتجاوز الثلاثة عقود بهدف البناء على الاهتمام المتزايد بالمملكة، محلياً وإقليمياً وعالمياً، من خلال العمل على زيادة برامج شؤون الساعة والتغطيات الخاصة.

من جانبه، رحّب رئيس مجلس إدارة “مجموعة MBC” وليد بن ابراهيم آل ابراهيم، بانضمام التونسي إلى المجموعة، وقال: “أُهنِّئ الزميل محمد التونسي على تولّيه منصبه الجديد، هو الذي تأتي مؤهّلاته الشخصية ومسيرته المهنية لتُضاف إلى طاقات فريق العمل في “MBC السعودية” وخبراته التراكمية وتجاربه الناجحة.”

وبيّن آل ابراهيم: “تأتي هذه الخطوة في سياق الاستمرار في تعزيز المحتوى السعودي ضمن برامج شؤون الساعة والتغطيات الخاصة وغيرها، والتي تواكب مسيرة التحديث والتطوير التي تشهدها المملكة.”

بدوره، توجه التونسي بالشكر إلى رئيس مجلس إدارة “مجموعة MBC” على ثقته، وأعرب عن “حرصه على التعاون الوثيق مع كافة الزملاء، ضمن فريق عمل متكامل يُسهم في مراكمة المزيد من الخبرات وتحقيق النجاحات، ما يعكُس الحرص المشترك على الاستمرار في تعزيز مكانة المملكة داخل القنوات، على كافة الصعد والمستويات”.

يشار الى ان التونسي تقلد عدة مناصب في القطاع الاعلامي ورأس عدة صحف في المملكة، وهو يعتبر أول رئيس تحرير سعودي لصحيفة غير سعودية، حيث ترأس لـ 7 سنوات تحرير صحيفة الرؤية الإماراتية. وعمل التونسي قبل ذلك مديرًا عامًّا لقناة الإخبارية السعودية، كما عمل رئيسًا لتحرير صحيفة عكاظ في عام 2008، كما أسس وتقلد في وقت سابق رئاسة تحرير صحيفة الاقتصادية وقبلها كان نائب لرئيس تحرير صحيفة الشرق الاوسط.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد