الأحد, 1 سبتمبر 2024

“عصر المستقبل.. السعودية غداً”.. “أسبار” يستعد لإطلاق دورته الـ 3 بالرياض

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يستعد “منتدى أسبار الدولي” لإطلاق دورته الثالثة، في العاصمة الرياض، في الفترة من 4- 6 نوفمبر 2018 تحت عنوان: “عصر المستقبل: السعودية غداً”، برعاية أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، ومشاركة وحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين، وبشراكات استراتيجية مع كل من وزارة التعليم، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” وشركة أرامكو السعودية.

وتشارك كاوست برعاية علمية في منتدى أسبار الدولي في دورته الثالثة بعنوان “عصر المستقبل” السعودية غداً، في الفترة من 4 – 6 نوفمبر 2018. 

@KAUST_NewsAR تهتم بتحفيز الابتكارات وتساهم في تطوير العلوم والتقنية من خلال الأبحاث المتميزة ودمجها في التعليم الجامعي.

اقرأ المزيد

وتواكب دورة المنتدى الجديدة التي تتناول موضوع “عصر المستقبل” طموحات رؤية 2030 وتجلياتها، بشراكات علمية كبيرة محلية ودولية تُسهم في تعزيز جهود المنتدى؛ من أبرزها شراكة المنتدى مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم (اليونسكو)، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وجامعة MIT في الولايات المتحدة الأمريكية، وكلية انسياد في فرنسا، وجامعة آي أي بزنس سكول في إسبانيا، وشركة ماكنزي، ودورية هارفرد بزنس ريفيو، ودورية إم آي تي تكنولوجي ريفيو.

ويشارك في فعاليات المنتدى، أكثر من 80 متحدثاً ومحاضراً محلياً ودولياً من 16 دولة حول العالم، يمثلون كبريات المنظمات الدولية المختصة، إضافة إلى مشاركة أبرز صناع القرار وقادة المنظمات، والشركات الكبرى، والخبراء في القطاعين الحكومي والخاص.

ويحتشد المنتدى، على مدى ثلاثة أيام بجلسات النقاش، واللقاءات والمحاضرات، وورش العمل المتخصصة، والفعاليات الأخرى المصاحبة، والمبادرات الخلاقة.

واعتمدت اللجنة العلمية لمنتدى هذا العام محاورَ عدة؛ من أبرزها التعليم في المستقبل، والصحة في المستقبل، والتقنية في المستقبل، والطاقة في المستقبل، والبيئة في المستقبل، كما يتناول المنتدى موضوعات تتعلق بمستقبل التعليم.
 

ذات صلة

المزيد