صندوق الاستثمارات العامة امتلك 5% من اسهمها عام 2016 بتقييم 62.5 مليار دولار

وول ستريت جورنال: جولدمان ساكس ومورجان ستانلي يقيّمان «أوبر» بـ 120 مليار دولار لطرح أولي

كشفت صحيفة وول سترين جورنال ان شركة أوبر تكنولوجيز، تلقت مقترحات من بنوك أمريكية تفيد ان تقيم شركة خدمات النقل التشاركي ستبلغ نحو 120 مليار دولار في طرح عام أولي قد يحدث أوائل العام 2019. 

اقرأ المزيد

ويتجاوز الرقم الذي تم تقييم الشركة به ضعف تقييم شركة أوبر في جولة لجمع التمويل قبل شهرين. وأوضحت المصادر، أن جولدمان ساكس جروب ومورجان ستانلي قدما الشهر الماضي مقترحات التقييم إلى “أوبر”.

وفي يوليو الماضي اكد دارا خسروشاهي الرئيس التنفيذي لشركة أوبر أن الطرح العام لأسهم الشركة سيتم في العام المقبل حتى لو فشلت في تحسين ربحيتها. وذكر خسروشاهي، وقتها، أنه لا يؤمن بضرورة تحقيق أوبر أرباحاً قبل الطرح الأولي لأسهمها.

وفي الربع الثاني من العام الجاري تراجعت خسائر أوبر بنحو 24% خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي لتصل إلى 404 مليون دولار.

يشار الى ان صندوق الاستثمارات العامة – الصندوق السيادي السعودي – ضخ 3.5 مليار دولار (13.1 مليار ريال) لامتلاك 5% من اسهم شركة أوبر بتقييم يبلغ نحو 62.5 مليار دولار للشركة العام 2016.

وترشحت معلومات خلال الاسابيع الماضية ان “أوبر” تتفاوض للاستحواذ على شركة كريم للنقل التشاركي وهي الشركة التي تنشط في منطقة الشرق الأوسط، وتمتلك فيها شركات سعودية نسبة كبيرة من اسهمها من بينها مجموعة الاتصالات السعودية STC.
 

ذات صلة Posts

المزيد