الجمعة, 29 مارس 2024

العمر: المملكة لديها نظام مالي قوي .. والمستثمر يستطيع خلال 24 ساعة بدء اعماله التجارية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أوضح محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس ابراهيم العمر أن لدى المملكة نظام مالي قوي وسوق رأسمالي كبير، مشيرا إلى أن أي مستثمر يستطيع بدء تجارته في السعودية خلال 24 ساعة.

وأضاف  العمر: “لدينا في السعودية مميزات جغرافية كبيرة وسوق ضخم ونعمل على استغلال جميع الفرص المهمة في بلادنا”. 

واضاف العمر خلال ملتقى مبادرة مستقبل الاستثمار أن هناك ثلاث عناصر لايجاد ممولين في السوق، اولاً الاتصال والحصول على القطاعات المالية، ثانيًا الاسواق المالية الفعالة والمتعمقه، ثالثًا الشفافية والتنبأ بالنسبة للسوق الرأس المالي .

اقرأ المزيد

واكد العمر، بأن المملكة ثامن دولة انفاقًا على التعليم، موضحًا لدينا نظام مالي قوي وسيولة عالية في البنوك وسوق رأس مالي يعد الاكبر في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، مؤكدًا أننا ننوي تنويع الاقتصاد وفق ⁧‫رؤية_2030‬⁩ الطموحة 

وبين، أن رؤية المملكة 2030 عبارة عن رؤية شاملة، لا سيما أن الاستثمارات تعد من صلب الرؤية، لافتًا إلى أن لدينا اهداف في زيارة مساهمة قطاع الخاص في الناتج المحلي من 40% الى 60%، بالاضافة الى زيادة شركات الصغيرة والمتوسطة من 20% الى 25٪؜ وزيادة عدد المعتمرين من 8 مليون الى 30 مليون، وزيادة الاستثمارات العامة الى 70% من الناتج المحلي .

وقال، اكثر الاسئلة التي تصل لنا مو المستثمرين الاجانب، هل هناك سوق جيد؟ وكيف لدنا الدخول اليه، موضحًا ان المملكة تعتبر اكبر اقتصاد في الشرق الاوسط وواحدة من الدول العشرين للاقتصاديات، بالاضافة الى ان المملكة لدينا موقع استراتيجي هام يربط بين ثلاث قارات، موكدًا أن 30% من التجارة العالمية تمر من خلال المملكة .

وأوضع اننا نعمل مع البنك الدولي لتسهيل عملية الاستثمار في المملكة، مبينًا أننا حدد ما يقارب 4000 إصلاح، حيث قمنا بانجاز 40% منها، والمثال الواقعي الذي قمنا باصلاحة هو الاعلان عن قانون الافلاس، وتأسيس مركز للتحكيم التجاري، مؤكدًا أنه يمكن للمستثمر أن يبدأ في المشروع خلال 24 ساعة عن طريق البوابة الالكترونية .
 

ذات صلة

المزيد