الخميس, 28 مارس 2024

نظمي النصر: اطمح أن يكون مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته الـ3 العام المقبل في “نيوم” 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أوضح الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة المستقبل نيوم المهندس نظمي النصر، أننا نهدف في مشروع نيوم تقليل الضعف الاقتصادي في الممكلة وفتح مجالات العمل وجذب المواهب وذلك من خلال جذب وتامين افضل مستويات الحياة على الكرة الارضية .

وأضاف، خلال جلسة ملتقى مبادرة مستقبل الاستثمار بأن مدينة نيوم تحتوي على الاشياء الفريدة والمميزة، حيث تم اختيار اسم نيوم ما يعني أنها المستقبل الجديد، موضحًا بأن المشروع سيبقى هو المستقبل الجديد في المملكة. 

ولفت إلى أننا سنركز على ثلاث نقاط اساسية في المشروع هي في دعم القيادة والحكومة والحوكمة، مشيرًا إلى أن هناك عمل جبار خلال 12 شهر الماضية ونعمل ليل نهار لتحقيق الانجازات لترجمة نيوم على ارض الواقع ، و التخطيط اساس هذا الهدف . 

اقرأ المزيد

وقال، نعمل الان على الاستراتيجيات التي تعد جزء من نيوم، حيث انتهينا من الاستراتيجية الاولى التي كانت في الرؤية والاهداف المتعلقة بالمشروع، والان نعمل على الاستراتيجي الثانية التي تمكنا من تحديد كل القطاعات الاقتصادية في نيوم . 

وأضاف النصر، أننا حددنا 16 قطاع في الاقتصاد وكل قطاع تم مراجعته ودراسته بعناية وكذلك الخطط العملية وماهي احتياجاتنا . 

وأكدأن شراكات مشروع ⁧نيوم لم تتأثر جراء الحملات المسيئة للمملكة وفي يناير سوف يتمكن الجميع من رؤية ما تم الانتهاء من عمله في نيوم⁧، لافتًا إلى ان قطاع السياحة من القطاعات الرائدة، مشيرًا إلى أننا نعمل على استكشاف القدرة السياحية في نيوم، مبينًا أن نيوم تملك جماليات عديده تحفز على السياحة كمشروع البحر الاحمر . 

وأوضح انه من الامثلة النموذجية التي نعمل عليها في مكاتب نيوم بشكل يومي، اننا نعمل على اجتماعات كثيرة في مكاتب التخطيط مع المقاولين للنقاش عن ماذا سيحدث، بالاضافة الى المستثمرين. 

ودعا النصر، أن يكون مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخة الثالثة للعام المقبل أن يكون في مدينة نيوم، بهدف أن يرى الجميع مشروع نيوم قبل ان يبصر على أرض الواقع .

 

ذات صلة

المزيد