الثلاثاء, 18 مايو 2021

وزير التجارة يبحث مع نظيره الكويتي توحيد الجهود لفتح الأسواق لمنتجات البلدين للنفاذ للأسواق العالمية

استقبل وزير التجارة والصناعة بدولة الدكتور خالد الروضان بمكتبه في الوزارة اليوم وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي .

اقرأ أيضا

وتم خلال الاستقبال بحث أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتنميتها والاستفادة من جميع الفرص والمزايا المتوفرة لإقامة المشاريع الإنتاجية والاستثمارية المشتركة بين مؤسسات القطاع الخاص، وتذليل كافة العقبات التي تعترض إقامة المشاريع التجارية والصناعية المستقبلية.

كما جرى النقاش حيال عدد من المتغيرات الدولية والمستجدات على الساحة الاقتصادية لدول المنطقة وتأثير الإجراءات الحمائية التي فرضتها عدد من دول العالم مؤخراً وكيفية التعامل معها وتوحيد الجهود لفتح الأسواق لمنتجاتنا للنفاذ للأسواق العالمية، فضلاً عن كيفية الاستفادة من الإمكانات المتاحة وتوحيد الجهود في تسهيل الإجراءات على المستثمرين وتعزيز المنافسة وحماية المستهلك.

حضر اللقاء كل من مدير عام هيئة جذب الاستثمار المباشر الشيخ مشعل الصباح، ورئيس جهاز حماية المنافسة الدكتور راشد العجمي، ومدير عام الهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي العبدالكريم، والرئيس التنفيذي لهيئة الأسواق المالية أحمد الملحم، ووكلاء الوزارة وعدد من المسؤولين في الوزارة.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة والكويت بلغ عام 2017م (9000) مليون ريال، وعدد المشاريع الكويتية في المملكة (17) مشروعاً برأس مال إجمالي يتجاوز (30 ) مليار ريال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد