الأربعاء, 12 مايو 2021

برنت يبلغ أعلى مستوى منذ 2014 قبل عقوبات أمريكية على إيران

حوم خام برنت بالقرب من أعلى مستوى له منذ نوفمبر  2014 الاثنين 1 أكتوبر 2018 بدعم من مخاوف بشأن الإمدادات قبل فرض عقوبات أمريكية على إيران الشهر المقبل.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ ” سي ان بي سي” ارتفع خام القياس العالمي 16 سنتاً إلى 82.89 دولار للبرميل بعدما لامس أعلى مستوى في نحو أربع سنوات عند 83.32 دولار، وزاد الخام الأمريكي الخفيف 4 سنتات مسجلاً 73.29 دولار للبرميل.

وأشار المستثمرون إلى أنهم يتوقعون ارتفاع الأسعار، حيث زاد الإقبال على الخيارات التي تعطي لأصحابها حق شراء خام برنت مقابل 90 دولاراً للبرميل بنهاية أكتوبر تشرين الأول.

وقال محللون لرويترز إن ارتفاع أسعار النفط وقوة الدولار التي ظهرت آثارها على عملات عدد من كبار مستوري النفط، قد تلحق الضرر بنمو الطلب على الخام في العام المقبل.

لكن التركيز مازال منصباً على العقوبات الأمريكية على قطاع الطاقة الإيراني، والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الرابع من نوفمبر تشرين الثاني وتهدف إلى وقف صادرات النفط في ثالث أكبر منتج للخام بمنظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”.
ولمح عدد من كبار المشترين في الهند والصين إلى أنهم سيخفضون مشترياتهم من النفط الإيراني، وقالت سينوبك الصينية إنها خفضت إلى النصف شحناتها من النفط الإيراني في سبتمبر أيلول.
وتحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بشأن سبل الحفاظ على إمدادات كافية.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد