السبت, 15 مايو 2021

“سابك” تعلن بدء طرح إصدار سندات بالدولار ذات أولوية وغير مدعومة بأصول

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)  عن البدء في طرح سندات بالدولار وستكون ذات أولوية وغير مدعومة بأصول بداية من1440-01-22 الموافق 2018-10-02وحتى تاريخ 1440-01-23 الموافق 2018-10-03، حيث ستحدد قيمة الطرح بحسب ظروف السوق.

اقرأ أيضا

وقالت سابك أن الفئة المستهدفة من الإصدار هم: المستثمرين المؤسسيين ( المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح وذلك وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول).

وقالت أيضا أن الجهة المسؤولة عن إدارة الإصدار هي: بي أن بي باريبا ومجموعة سيتي للأسواق العالمية المحدودة وبنك اتش إس بي سي بي إل سي وشركة ميتسوبيشي يو أف جي للأوراق المالية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بي إل سي وبنك ستاندرد تشارترد.

وأوضحت أن الحد الأدنى للاكتتاب سيكون 200,000 دولار ومضاعفات لا تتعدى كل منها 1,000 دولار فيما يتجاوز ذلك، حسب ظروف السوق، كما تحدد القيمة الاسمية وسعر طرح (الصك/ السند) وعائد (الصك/ السند) حسب ظروف السوق. فيما تكون مدة استحقاق (الصك/ السند)5 و 10 سنوات، حسب ظروف السوق. وقالت إن الاسترداد عند تاريخ الاستحقاق والاسترداد المبكر عند تحقق حالة تغيير في السيطرة.

وسيتم الإصدار بموجب أحكام القاعدة A 144 والنظام Reg S من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 1933م، حسب تعديلاته. كما ستنطبق قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة السلوك المالي البريطانية (FCA) ومؤسسة السوق المالية الدولية (ICMA) على الطرح. وسيتم إدراج السندات في السوق المالية الأيرلندية (يورونكست دبلن).

تجدر الإشارة إلى أن تاريخ انتهاء الطرح المشار إليه أعلاه هو التاريخ المتوقع لنهاية الطرح حسب ظروف السوق.

ويأتي هذا إشارة لإعلان الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) على موقع السوق المالية السعودية (تداول) بتاريخ 15/1/1440هـ (الموافق 25 سبتمبر 2018م ) حول عزم شركة سابك كابيتال (2) بي في إصدار سندات دولية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد