الجمعة, 14 مايو 2021

وكيل محافظ هيئة الاستثمار: تحويل 65 ترخيص تشغيلي لرخص فورية وتقليص عدد التراخيص في 9 قطاعات بنسبة 54% 

قال المهندس ابراهيم بن صالح السويل رئيس اللجنة الوطنية للتراخيص الاستثمارية بالهيئة العامة للاستثمار بإنه تم  تحويل ٦٥ ترخيص تشغيلي إلى رخص فورية، وتقليص عدد التراخيص في تسعة قطاعات في المملكة من 6,741 إلى 3,302 وبنسبة تصل لـ 54%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك في حوار نشرته اللجنة التنفيذية لتحسين اداء الاعمال في القطاع الخاص و تحفيزه للمشاركة في التنمية الاقتصادية “تيسير” في العدد التاسع من نشرتها الشهرية و تضمن هذا العدد أبرز الفعاليات التي قامت عليها اللجنة خلال اجتماعاتها.

و ذكرت لجنة تيسير في العدد في لمحة عن مهام اللجنة و اهدافها و ماتقوم عليه بالإضافة الى تطلعاتها المستقبلية في سبيل ايجاد الحلول المناسبة لمعوقات القطاع الخاص و العمل على تحسين بيئة العمل و دعمه من خلال إشراك الجهات الحكومية ذات العلاقة. 

و تضمن العدد ايضاً المشاركات الفعّالة التي قامت بها اللجنة و أبرزها مشاركتها في ملتقى بيبان عسير وذلك بهدف تعريف الزوار من رواد اعمال و غيرهم باللجنة عبر جناحها الخاص و مدى مساهمتها في تحسين بيئة الاعمال والاستثمار . 

ومن ابرز ماجاء في مشاركتها الدولية مشاركة قمة الابتكار العالمية GIS 2018 بمدينة بوينس آيرس في الأرجنتين و ذلك باستضافة الاتحاد العالمي للتنافسية و بمشاركة قادة من جميع انحاء العالم . 

كما جاء في العدد ملخصاً للحالات الواردة لـ تيسير، حيث تم حصر أكثر من 500 حالة من القطاع الخاص متعلقة ببيئة الاعمال، و تم تحليل و معالجة أكثر من 150 حالة عبر لجان تيسير الفرعية . إضافة الى انه يتم العمل حالياً على تحليل و دراسة أكثر من 100 حالة بهدف عمل التوصيات اللازمة أو تحديث القطاع الخاص بمستجداتها. 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد