الثلاثاء, 27 يوليو 2021

شركة تابعة لـ “ساسكو” توقع إتفاقية مع الهيئة العامة للجمارك

أعلنت الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) بأن إحدى شركاتها التابعة (شركة النادي السعودي للسيارات – ساتا) قد وقعت بتاريخ 3 أكتوبر 2018م مع الهيئة العامة للجمارك السعودية إتفاقية تفعيل العمل للإتفاقية الجمركية للنقل الدولي للبضائع بموجب بطاقات النقل البري الدولي (TIR).

اقرأ أيضا

وبموجب هذه الإتفاقية فإن شركة النادي السعودي للسيارات (ساتا) تعتبر المصدر لدفاتر التير والضامن للشاحنات التي تنقل بنظام التير عبر المملكة ، حيث تعتبر شركة (ساتا) عضو بالإتحاد الدولي للنقل الطرقي منذ عام 2012م.

وتهدف الشركة من هذه الإتفاقية إلى تفعيل دور (ساتا) والتحول من عضو ممثل بالإتحاد الدولي للنقل الطرقي إلى عضو فعال ممثلاً للمملكة العربية السعودية ومصدراً لدفاتر التير ، حيث من المتوقع أن يبدأ الأثر المالي لهذه الإتفاقية إعتباراً من الربع الثاني من عام 2019م .

والجدير بالذكر أن الإتحاد الدولي للنقل الطرقي هو هيئة دولية تختص بخدمة مصالح صناعة النقل الطرقي في كافة أنحاء العالم ، وتراعي مصالح مشغلي الحافلات وسيارات الأجرة والشاحنات لضمان النمو الاقتصادي والازدهار عن طريق التنقل المستدام للركّاب والبضائع والحد من الحواجز غير المادية بوجه التجارة والسياحة والنقل الطرقي عبر تقليل أوقات الإنتظار الطويلة على الحدود وتبسيط الإجراءات الجمركية وموائمة الرقابة على الحدود وتطبيق الأنظمة المعلوماتية والحدود المشتركة وضمان النزاهة . ويعد نظام التير (TIR) نظام مبسط يجعل التجارة أسهل وأرخص ويعتبر النظام العالمي الوحيد للعبور والضمان.

وستقوم الشركة بالإعلان عن أي مستجدات تطرأ في هذا الشأن ، علماً بأنه لا توجد أي أطراف ذات علاقة في هذه الإتفاقية.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد