الجمعة, 26 أبريل 2024

كثالث حالة بالقطاع المصرفي السعودي .. رسميا .. «ساب» و«الأول» يندمجان .. ولبنى العليان أول سيدة تترأس مجلس إدارة بنك في المملكة 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن البنك الأول عن توقيعه لاتفاقية اندماج ملزمة مع بنك ساب بتاريخ 3 أكتوبر 2018م (“الاتفاقية”)، والتي اتفق الطرفان بموجبها على اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة الاندماج بينهما وفقاً لأحكام المواد 191 – 193 من نظام الشركات والفقرة الفرعية (1) من الفقرة (أ) من المادة 49 من لائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

وتضمن الاعلان تعيين سيدة الأعمال المعروفة لبنى سليمان العليان، رئيسا لمجلس إدارة الكيان الجديد وستصبح العليان أول سيدة تتولى رئيس مجلس إدارة شركة مدرجة وبنك سعودي، فيما سيتم تعيين نائب لرئيس مجلس الإدارة من ضمن أعضاء مجلس إدارة بنك ساب الحاليين. كما تضمن تعيين ديفيد ديو في منصب العضو المنتدب للكيان الجديد.

ويأتي هذا إشارة إلى إعلان البنك الأول على موقع تداول بتاريخ 1-9-1439هـ (الموافق 16 مايو 2018م) بشأن آخر تطورات صفقة الاندماج المحتملة ما بين بنك ساب والبنك الأول وتوصل الطرفين إلى اتفاق مبدئي غير ملزم بخصوص معامل مبادلة الأسهم.
    
ويأتي الاندماج في وقت قال مبارك الخفرة رئيس مجلس ادارة البنك الاول في تصريح سابق لـ “مال” انه يتوقع حدوث اندماجات لاحقة ستحدث في القطاع المصرفي السعودي، في وقت يصل عدد البنوك في المملكة الى 11 مصرفا سعوديا بعد ان كانت 12 بنكا قبل الاندماج اضافة الى 15 فرع لبنوك عربية ودولية.

اقرأ المزيد

No Content Available

الملفات الملحقة
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد