الأحد, 16 مايو 2021

تعرف على أسرع الوظائف نموا خلال الـ 5 سنوات المقبلة

كشفت دراسة حديثه أجراها موقع “كارير بيلدر” الأمريكي المختص بالوظائف أن معدل البطالة يعتبر حاليا في أدنى مستوى له منذ عقود، وأن الأجور بدأت في الصعود ببطء، وأشارت الدراسة الى أنه سيتم إنشاء ما يقدر بنحو 8 ملايين فرصة عمل على مدى السنوات الخمس المقبلة في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا

واعتبر تقرير حديث بمجلة (تايم) أنه بغض النظر عن نوع مهاراتك، الا أن الوقت حاليا ملائم للبحث عن وظيفة. وتناولت الدراسة أسرع الوظائف نموا في الولايات المتحدة كنموذج، حيث صنفت الوظائف الأسرع نموا وفقا للأجور لثلاث مستويات، الأعلى أجرا، متوسطة الأجر، والأضعف أجر.

واعتبرت الدراسة أن استخدام التكنولوجيا سيؤدي الى تغيير كبير في سوق العمل، باستثناء الوظائف التي تحتاج الى مهارات عالية بما في ذلك الوظائف التقنية مثل تطوير البرمجيات، كذلك رعاية المرضي في المستشفيات، فضلا عن الوظائف التي تتطلب لمسة انسانية مثل تحية العملاء وتقديم الطعام وما الى ذلك.

وتوقعت الدراسة أن يتم خلق 3 مليون وظيفة في كل من الوظائف مرتفعة الدخل والمنخفضة الدخل، اضافة الى 2 مليون وظيفة متوسطة الدخل.

ووفقا للدراسة، فإن تعريف الوظائف ذات الأجور المتدنية بأنها تلك التي يتحصل العامل بها على 14.17 دولار أو أقل في الساعة، أما الوظائف ذات الأجور المتوسطة هي التي يتراوح دخلها بين 14.18 دولارًا إلى 23.59 دولارًا في الساعة، والوظائف ذات الأجور العالية تم تعريفها بأنها 23.24 دولار للساعة الواحدة.
ومن بين الوظائف الأسرع نموا خلال الخمسة سنوات المقبلة:
الوظائف الأعلى دخلا:
1. مطورو البرمجيات والتطبيقات
2. محللو أبحاث السوق والمتخصصين في التسويق
3. السباكين
4. الممرضين المسجلين.
5. المتخصصين في الكمبيوتر.

الوظائف متوسطة الدخل:
1- العاملين في مجال الاستعلام عن الفواتير.
2. المساعدون الطبيون.
3. عمال البناء.
4. عمال الصيانة.

وظائف منخفضة الدخل:
1. الرعاية الطبية المنزلية.
2. عمال المطاعم.
3. مساعد ممرض.
4. موظفو الاستقبال والاستعلامات.
5. مقدمو الطعام في المطاعم – وظيفة نادل.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد