الثلاثاء, 9 مارس 2021

تعتزم خلق أكثر من 700 وظيفة خلال الأعوام الخمسة المقبلة

كي بي إم جي تطور مهارات خريجي الجامعات في مهن المراجعة والمحاسبة والاستشارات

أعلنت شركة كي بي إم جي الفوزان وشركاه، المتخصصة بالمراجعة والضرائب والاستشارات، وصول نسبة التوطين في وظائفها إلى مايقارب 50 في المائة، إذ بلغ عدد موظفي الشركة في نهاية الربع الأول من هذا العام نحو 1200 موظف بينهم أكثر من 500 موظف سعودي وسعودية، يقدمون عدداً من الخدمات في مجالات المراجعة والزكاة والضريبة والاستشارات المتنوعة.

اقرأ أيضا

ومن أجل تلبية النمو المتوقع لأعمالها في المملكة، تعتزم شركة كي بي إم جي الفوزان وشركاه، خلق أكثر من 700 وظيفة خلال الأعوام الخمسة القادمة مع التركيز على المواطنين السعوديين، في خطوة تؤكد التزام الشركة بالرؤية والأهداف الاستراتيجية التي وضعتها حكومة المملكة، والهادفة إلى تنمية القدرات البشرية وتأهيل الكوادر الوطنية.

وقال عبد الله حمد الفوزان، رئيس مجلس إدارة كي بي إم جي في السعودية:” ضمن رؤية واستراتيجية حكومة المملكة في دعم توطين الوظائف، فقد نجحت شركة كي بي إم جي الفوزان وشركاه من من خلال تطبيق استراتيجيتها للتوظيف في جذب الكفاءات المواطنة الشابة التي شغلت العديد من الوظائف في الشركة”. 

وأكد الفوزان، أنَّ لدى شركة كي بي إم جي برامج تدريبية سنوية متنوعة، وشراكات استراتيجية مع عدد من الجامعات وبعض الجهات الحكومية، وذلك لتدريب وتأهيل الشباب السعودي على مهنة المراجعة والمحاسبة والاستشارات وتزويدهم بالمهارات والخبرات الإدارية الملائمة، مشيراً إلى أن الشركة ساهمت خلال السنوات الماضية في تدريب وتطوير قدرات الآلاف من الكفاءات السعودية ومساندة حديثي التخرج ومساعدتهم في الحصول على زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.

وأضاف :” تدعم كي بي ام جي حديثي التخرج ببرامج خاصة للتطور الوظيفي والمهني والحصول على الشهادات المهنية المناسبة لكل تخصص، واكتساب الخبرة المهنية العملية، والحصول على دورات تدريبية في المجالات التقنية والجوانب المهارية، إلى جانب الدعم المالي لاجتياز الشهادة المهنية، ودعم الاجازات المدفوعة لاجتياز الشهادة المهنية”.

وقال الفوزان :” من خلال برنامج كي بي إم جي للحصول على زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، تقدم الشركة دعماً متميزاً لتطوير الخريجين والخريجات السعوديين، حيث يشمل البرنامج 40 ساعة تدريب سنوياً، إجازة دراسية ودعم مالي، وأداء متوازن يجمع بين العمل والشهادة المهنية، إضافة إلى ترقية سنوية وفقا لتقييم الأداء السنوي”.

وأكد أن كي بي ام جي تدعم الموظفين بقروض مالية لتجاوز اختبارات الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، والتي تغطي رسوم الاختبار والدورات والحقائب التدريبية، إضافة إلى إجازة دراسية مدفوعة لفترة زمنية تصل الى سبعة أسابيع سنوياً.

وأوضح أنَّ الشركة تعمل باستمرار على زيادة نسبة توطين الوظائف وتطوير المواهب المحلية وتوفير فرص العمل للمواطنين في مجالات جديدة، مثل: الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات وتحليل البيانات، وذلك انطلاقاً من رؤية الشركة وإيمانها بأهمية الاستثمار في العنصر البشري وتأهيل القيادات الشبابية المستقبلية من خلال بناء قاعدة قوية الأساس تكون أهم معاييرها الكفاءة المهنية”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد