الخميس, 4 مارس 2021

سوق العملات الرقمية يفقد 18 مليار دولار من قيمته خلال 3 أيام

فقد سوق العملات المشفرة 18 مليار دولار من قيمته خلال ثلاثة أيام، على الرغم من أن “البتكوين” بدأ في الاستقرار يوم الجمعة.

اقرأ أيضا

وقال موقع (CoinDesk) الأمريكي المتخصص في العملات الرقمية – وفقا لوكالة (سي ان بي سي) أن “البتكوين” الذي يعتبر العملة الرقمية الأكثر انتشارا على مستوي العالم، شهد تراجعا منذ يوم الأربعاء الماضي، حيث سجل أدني انخفاض له للمرة الأولي خلال شهر، وتم تداوله عند 6200 دولار، وأنهي “البتكوين” الاسبوع بانخفاض 5%.

فيما سجلت العملات الرقمية الأخري تراجعا أسوأ بكثير، حيث انخفض الإيثر Ether الذي يعتبرثانى أقوى عملة رقمية بعد البيتكوين، بنحو 12% خلال اسبوع، في ذات الوقت تراجعت عملة ريبل XRP بنحو 18% خلال اسبوع، فيما انخفضت قيمة بيتكوين  كاش (BCH/BTC) 14%، وتراجعت عُملة EOS الرقمية 10%.

وبلغت القيمة السوقية الإجمالية لسوق العملات الرقمية 201 مليار دولار يوم الجمعة، بانخفاض 18 مليار دولار مقارنة بـ 219 مليار دولار يوم الثلاثاء.

وكانت العملات الرقمية قد شهدت تراجعًا يوم الأربعاء الماضي، بفعل تقارير تفيد بأن  شركة Tiberius Technology Ventures تتحرك للتوقف عن بيع العملات الرقمية المدعومة بالمعادن، في الوقت الذي تعاني فيه العملات الرقمية من حالة الركود وعدم الاستقرار حيث ترتفع وتنخفض فى نطاق ضيق فى ظل ضعف الطلب الاستثمارى على شراء العملات الرقمية وسط حذر المستثمرين وتقييمهم لتطورات الأوضاع فى الأسواق الرقمية، وفقا لتقارير اخبارية سابقة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد