الجمعة, 29 مارس 2024

بالصور … كيف ينفق المليادير الشهير وارن بافيت أموله

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تناول تقرير حديث بموقع (بيزنيس انسايدر) حياة أشهر مستثمر في بورصة نيويورك وارن بافيت الذي يعتبر ثالث أغني شخص في العالم، والجوانب التي ينفق فيها أمواله.

وأطلق التقرير على بافيت لقب الملياردير “المقتصد”، معتبرا أن وارين بافيت الذي تبلغ القيمة الصافية لثروته 88.3 مليار دولار ، له أسلوب حياة مقتصد. حيث يعيش بافيت بشكل متواضع ويفضل التخلي عن معظم ملياراته للأعمال الخيرية.

استطاع وارن بافيت أن يزيد من ثروته بنحو 10 مليار دولار خلال العام الماضي – وفقا لقائمة (فوربس)، ولكن ما الذي تتوقعه بشأن حياة مؤسس  “بيركشاير هاثاواي” الذي بدأ في تكوين ثروته منذ الحادية عشر من عمره.

اقرأ المزيد

لفت التقرير الى أن الملياردير الأمريكي لا يزال يعيش في المنزل الذي اشتراه في الخمسينات من القرن الماضي ويقود سيارة متواضعة، ويفضل بافيت الحفاظ على أمواله وتنميتها بدلاً من إخراجها من البنك. فهو لا ينفق على المشتريات السخية، ولا ينفق سوى القليل من ملياراته – باستثناء ما يتعلق بالأعمال الخيرية.

يعتبر بافيت واحداً من أكثر المحسنين والخيرين في العالم، حيث تبرع بأكثر من 46 مليار دولار منذ العام 2000.

ومع ذلك فهو لا ينفق الكثير من أمواله على نفسه.

بدأ بناء ثروته من خلال الاستثمار في سوق الأسهم في سن الحادية عشر، ويدير حاليا شركة “بيركشاير هاثاواي” – ولكنك لن تعرف أنه ملياردير من الطريقة التي ينفق بها أمواله.

Warren Buffett has a net worth of $88.3 billion, making him the world's third richest person.

قال في حوار له مع وكالة (سي ان بي سي) أنه لم تكن لديه رغبة في يوم الأيام في امتلاك عدد كبير من المنازل أو السيارات.

يعيش بافيت في منزل متواضع في أوماها، نبراسكا، اشتراه بمبلغ 31.500 دولار في العام 1958. يبلغ سعره حاليا ما يقدر ب 652.619 دولار.

Buffett lives in a modest home in Omaha, Nebraska, which he bought for $31,500 in 1958. Adjusted for inflation, it was $250,000 in today's dollars. It's currently worth an estimated $652,619.

اشترى بافيت منزلا لقضاء العطلات في لاغونا بيتش في العام 1971، بولاية كاليفورنيا، بمبلغ 150 ألف دولار – وهو معروض حاليًا للبيع مقابل 7.9 مليون دولار.

In 1971, Buffett purchased a vacation home in Laguna Beach, California, for $150,000 — it's currently listed for sale for $7.9 million.

لديه سيارة متواضعة ماركة كاديلاك DTS منذ العام 2006 تم استبدالها بكاديلاك XTS في العام 2014.

Buffett also has a modest set of wheels. He previously drove a 2006 Cadillac DTS, which he replaced in 2014 with a Cadillac XTS, which has an original starting price of $44,600.

لا ينفق بافيت الكثير على التكنولوجيا، على الأقل عندما يتعلق الأمر بهاتفه المحمول. لا يزال يستخدم هاتف عاديا بدلاً من الهاتف الذكي.

Buffett doesn't spend much on technology, at least when it comes to his mobile phone.  He still uses a flip phone instead of a smartphone.

لايعتبر بافيت من معجبي الماركات العالمية عندما يتعلق الأمر بلبسه فهو يرتدي بدلات فقط – يمتلك منها حوالي 20 – صنع في الصين من قبل المصمم مدام لي.

Buffett isn't a fan of high-end designer suits. He only wears suits — of which he owns about 20 — made in China by designer Madame Li.

يستخدم قصة شعر تكلفه 18 دولارا.

Buffett tops off his style with an $18 hair cut.

يأكل بافيت نفس الشيء كل صباح على الإفطار – ماكدونالدز. لا ينفق أكثر من 3.17 دولار على طلبه.

Buffett eats the same thing every morning for breakfast — McDonald's. He spends no more than $3.17 on his order.

كما يحب بافيت أن يدعو صديقه بيل جيتس لتناول طعام الغداء في مطعم ماكدونالدز – الذي دفع ثمنه مقابل كوبونات في الماضي.

He also likes to treat his buddy Bill Gates to lunch at McDonald's — which he's paid for with coupons in the past.

بافيت هو أيضا من محبي كوكا كولا. لقد قال أنه يشرب خمس مشروبات منها في اليوم – لذا يمكنك أن تتخيل أنه ينفق أكثر على المشروبات مقارنة بالشخص العادي.

Buffett is also a fan of Coca Cola; he has said he typically drinks five Cokes a day — so you can imagine he spends more on the beverage than the average person.

بالمقارنة مع الرؤساء التنفيذيين الآخرين، لا ينفق بافيت الكثير على هواياته. يلعب لعبة “الورق” لمدة 12 ساعة في الأسبوع.

Compared to other CEOs, Buffett doesn't spend a whole lot on his hobbies. He plays bridge for about 12 hours a week.

كما يحب بافيت أن لعبة الجولف، لكنه لا ينفق أمواله على أندية الجولف الفاخرة.

Buffett also likes to hit the green for some golf — but he doesn't spend his money on fancy golf clubs.

ينفق الكثير من المال في شراء الكتب. ويمضي 80% من يومه في القراءة.

He also puts a lot of money toward books. He's said he has a

انفق مرة واحدة 100 دولار لحضور دورة العرض التقدمي التي تقدمها ديل كارنيجي.

Buffett once spent $100 to take a Dale Carnegie course on public speaking. It helped him propose to his wife, he said.

الشيء الوحيد الذي قام بافيت بالانفاق فيه هو طائرته الخاصة. حيث قال في حواره لشبكة سي.ان.بي.سي التلفزيونية “أنها الشيء الوحيد الذي قام به وكلفه الكثير من المال.”

The one thing Buffett has splurged on is a private jet. He told CNBC, it's

لكن ذلك لن يكون ممكنا بدون استراتيجيات الاستثمار الحكيمة. فهو يستخدم المال لجني المال.

But that wouldn't be possible without his wise investing strategies. It takes money to make money — while 99% of Buffett's net worth is tied to Berkshire Hathaway, he invests the other 1%.

اشترى أسهم في ويلز فارغو “منذ فترة طويلة” ، ولكن من غير الواضح ما هي حصته في الشركة.

He purchased shares in Wells Fargo

كما قام بشراء 2 مليون سهم ، حصة 8% ، في شركة Seritage Growth Properties بتكلفة إجمالية تقدر بـ 73 مليون دولار.

He also purchased 2 million shares, an 8% stake, in Seritage Growth Properties for a total estimated cost of $73 million.

لديه حصة لم يتم الكشف عنها في مصرف “جي بي مورجان”، ومن المعجبين برئيسه التنفيذي جيمي ديمون.

He also owns an undisclosed amount of JPMorgan stock. He's said to be a fan of the bank's CEO, Jamie Dimon.

ولكن لم تكن كل استثماراته حكيمة – في عام 1951 ، اشترى محطة غاز سنكلير مع صديق. وخسر 2000 دولار من مدخراته التي بلغت 9600 دولار في ذلك الوقت.

But not all his investments have been wise — back in 1951, he bought a Sinclair gas station with a friend. The Texaco station across the street was more popular, and he lost $2,000 out of his $9,600 savings.

بافيت يخطط فقط لترك 2 مليار دولار لكل واحد من أبنائه. وسيترك بقية ثروته لقضايا الخيرية. قال ذات مرة إنه يريد أن يترك لابنائه “ما يكفي من المال حتى يشعروا بأنهم يستطيعون فعل أي شيء، ولكن ليس بالقدر الذي يجعلهم لا يفعلون شيء”.

Buffett spends most of his billions on philanthropy; he's considered one of the most generous philanthropists in the world, having donated more than $46 billion to causes since 2000.

ذات صلة

المزيد