الخميس, 4 مارس 2021

“الباحة للإستثمار” تعلن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة

أعلنت شركة الباحة للاستثمار والتنمية (الباحة) عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة الشركة للفترة من تاريخ 10-02-2019 م ولمدة ثلاثة سنوات تنتهي في 09-02-2022 م ، وفقاً للضوابط الواردة في نظام الشركات الصادر من وزارة التجارة والاستثمار ولائحة حوكمة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية ، إضافة إلى سياسة ومعايير العضوية في مجلس الإدارة – (السياسات والمعايير على الرابط التالي: http://albahacompany.com/wp-content/uploads/2013/02/10.pdf )، هذا وسيتم انتخاب الأعضاء خلال اجتماع الجمعية العامة القادم ، والتي سيعلن عن موعدها في وقت لاحق.
نوع دورة المجلس    دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة    1440-06-05 الموافق 2019-02-10
تاريخ نهاية الدورة    1443-07-08 الموافق 2022-02-09
عدد الاعضاء    8
تاريخ فتح باب الترشح    1440-02-08 الموافق 2018-10-17
تاريخ انتهاء باب الترشح    1440-03-09 الموافق 2018-11-17

اقرأ أيضا

وترسل أصول طلبات الترشح ومرفقاتها والنماذج المشار إليها لعناية قسم إدارة المستثمرين لشركة الباحة للاستثمار والتنمية عن طريق البريد الإلكتروني التالي ([email protected]) ، أوعن طريق البريد المسجل ادناه ، أو بتسليمها مناولةً إلى قسم إدارة المستثمرين بمقر الشركة الرئيسي على عنوان 
شركة الباحة للاستثمار والتنمية.

يرجى من مساهمي الشركة الذين يرغبون في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس إدارتها التقدم بطلب الترشح للشركة على العنوان الموضح أدناه ابتداء من يوم الأربعاء بتاريخ 08-02-1440 هـ الموافق 17-10-2018 م وحتى موعد أقصاه نهاية يوم الأحد 10-03-1440 هـ الموافق 18-11-2018 م خلال اوقات الدوام الرسمي، ويتعين على المرشح استيفاء معايير الترشح لعضوية مجلس الإدارة وهي كالآتي:
1. ألا يكون قد سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون غير صالح لعضوية المجلس وفقاَ لأي نظام أو تعليمات سارية في المملكة العربية السعودية.

2. ألا يشغل عضوية أكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق في آن واحد.
3. يجب على كل من يرغب في ترشيح نفسه لعضوية مجلس الإدارة أن يفصح للمجلس والجمعية العامة عن أي من حالات تعارض المصالح – وفق الإجراءات المقررة من الهيئة.
4. ألا تنطبق على العضو المستقل أي من عوارض الاستقلالية المنصوص عليها في لائحة حوكمة الشركات.
5. أن يمثل جميع المساهمين، وأن يلتزم بمبادئ الصدق والأمانة والولاء والعناية والاهتمام بمصالح الشركة والمساهمين وتقديمها على مصلحته الشخصية، ويدخل في ذلك ما يلي:

– أن تكون علاقة عضو مجلس الإدارة بالشركة علاقة مهنية صادقة، وأن يفصح لها عن أي معلومات مؤثرة قبل تنفيذ أي صفقة أو عقد مع الشركة أو احدى شركاتها التابعة.

– أن يتجنب عضو مجلس الإدارة بالشركة التعاملات التي تنطوي على تعارض المصالح ، مع التحقق من عدالة التعامل، ومراعاة الأحكام الخاصة بتعارض المصالح الواردة في لائحة حوكمة الشركات.
– أن يقوم بأداء الواجبات والمسؤوليات الواردة في نظام الشركات ونظام السوق المالية ولوائحها التنفيذية ، ونظام الشركة الأساس ، والأنظمة الأخرى ذات العلاقة.

6. القدرة على القيادة وذلك بأن يتمتع بمهارات قيادية تؤهله لمنح الصلاحيات بما يؤدي إلى تحفيز الأداء وتطبيق أفضل الممارسات في مجال الإدارة الفعالة والتقيد بالقيم والأخلاق المهنية.
7. الكفاءة وذلك بأن تتوافر في المؤهلات العلمية ، والمهارات المهنية ، والشخصية المناسبة ، ومستوى التدريب ، والخبرات العلمية ذات الصلة بأنشطة الشركة الحالية والمستقبلية ، أو بالإدارة أو الاقتصاد أو المحاسبة أو القانون أو الحوكمة، فضلاَ عن الرغبة في التعلم والتدريب.

8. القدرة على التوجيه وذلك بأن تتوافر فيه القدرات الفنية ، والقيادية ، والإدارية ، والسرعة في اتخاذ القرار، واستيعاب المتطلبات الفنية المتعلقة بسير العمل ، وأن يكون قادراً على التوجيه الاستراتيجي والتخطيط والرؤية المستقبلية الواضحة.
9. المعرفة المالية وذلك بأن يكون قادرا على قراءة البيانات والتقارير المالية وفهمها.

10. اللياقة الصحية وذلك بأن لا يكون لديه مانع صحي يعوقه عن ممارسة مهامه واختصاصاته.

كما يجب أن يتضمن طلب الترشح ما يلي:

– إرفاق السيرة الذاتية للمرشح موضحاَ فيها بياناته الشخصية ومؤهلاته وخبراته.

– إرفاق صورة من الهوية الوطنية للأفراد، وكذلك سجل الأسرة (للمتزوج).

– تعبئة وتوقيع نموذج الإفصاح رقم (3) الصادر من هيئة السوق المالية، وإرفاقه مع طلب الترشيح.

– يمكن الحصول على نموذج الإفصاح رقم (3) من رابط هيئة السوق المالية التالي:

https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx

وفي حال كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة الباحة للاستثمار والتنمية، وجب عليه أن يرفق مع طلب الترشح بيان يتضمن ما يلي :

1. عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي عُقدت خلال آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس، وعدد الاجتماعات التي حضرها بالأصالة، ونسبة حضوره مقارنة بمجموع الاجتماعات المنعقدة.
2. اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره مقارنة بمجموع الاجتماعات المنعقدة.
3. ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.

يقتصر التصويت في الجمعية العامة للدورة الجديدة للمجلس على المرشحين المستوفين للشروط والضوابط والمعايير الموضحة في هذا الإعلان.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد