الجمعة, 26 أبريل 2024

ارتفاع أرباح “سامبا” إلى 1.4 مليار خلال الربع الـ 3 بنسبة 8.3%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح لمجموعة سامبا المالية إلى 1.4 مليار ريال خلال الربع الثالث مقابل 1.3 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 8.3%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م (9أشهر).
وبلغ اجمالي ربح العمليات 2.11مليار خلال الربع الثالث مقابل 2 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 4.5%.
أما الربح إجمالي دخل العمولات الخاصة/ التمويل والاستثمارات فبلغ  1.9 مليار خلال الربع الثالث مقابل 1.7 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 13%.

وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 4.1 مليار ريال، ومقابل 3.8 مليار ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق بزيادة 8.2%.

وبلغت ربحية السهم بالريال 2.06ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 1.9ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارﺗﻔﻊ ﺻﺎﻓﻲ اﻟدﺧل ﺑﻧﺳﺑﺔ8.3٪, نتيجة اﻟزﯾﺎدة ﻓﻲ ﺻﺎﻓﻲ دﺧل اﻟﻌﻣوﻻت اﻟﺧﺎﺻﺔ ﺑﻧﺳﺑﺔ 9.8٪ وزيادة في الإيرادات التشغيلية الأخرى. وفي المقابل انخفض إجمالي نفقات التشغيل بنسبة 2.7٪، ويرجع ذلك بسبب انخفاض نفقات الرواتب ونفقات الإيجار والمباني وتكلفة الائتمان بالإضافة إلى الاستهلاك.

اقرأ المزيد

No Content Available

ويرجع سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفع صافي الدخل بنسبة 1.2٪، ويعود ذلك إلى زيادة دخل العمولات الخاصة , دخل الاستثمارات المدرجة بقيمتها العادلة وإيرادات صرف العملات. كما ارتفعت إجمالي التكاليف التشغيلية بنسبة 2.3٪ بسبب الزيادة في تكلفة الائتمان.

يعود سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفع صافي الدخل بنسبة8.2٪، ويعود ذلك إلى زيادة في صافي دخل العمولات الخاصة بنسبة 8.9% بالإضافة إلى ارتفاع إيرادات التشغيل الأخرى. ومن الناحية الاخرى، انخفض إجمالي نفقات التشغيل بنسبة 7.9٪ ويرجع ذلك بسبب انخفاض نفقات الرواتب و ونفقات الإيجار والمباني وتكلفة الائتمان بالإضافة مصاريف الاستهلاك.

وعن طبيعة رأي مراجع الحسابات قالت الشركة أن الرأي غير المعدل . وقالت أنه تم تبويب بعض الأرقام.

ذات صلة

No Content Available
المزيد