السبت, 27 فبراير 2021

ارتفاع أرباح “بنك الرياض” إلى 1.2مليار خلال الربع الـ 3 بنسبة 8.2%

صعد صافي الربح لبنك الرياض إلى 1.2مليار ريال خلال الربع الثالث مقابل 1مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 8.2%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م (9أشهر).
وبلغ اجمالي ربح العمليات 2.3مليار خلال الربع الثالث مقابل 2 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 9.9%.
أما الربح إجمالي دخل العمولات الخاصة/ التمويل والاستثمارات فبلغ  1.7 مليار خلال الربع الثالث مقابل 1.5مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 11%.

اقرأ أيضا

وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 3.4مليار ريال، ومقابل 2.9مليار ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق بزيادة 13.2%.

وبلغت ربحية السهم بالريال 1.12ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 0.99ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.

يعود سبب الارتفاع ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفع صافي الربح بسبب ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 9.9%، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل الأتعاب و العمولات. إجمالي مصاريف العمليات ارتفع بنسبة 12.1%، ويرجع ذلك بشكل رئيسي الارتفاع في مصاريف رواتب الموظفين وما في حكمها و المصاريف الإدارية والعمومية الأخرى.

ويرجع سبب الارتفاع ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفع صافي الربح بسبب ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 5%، نتيجة للارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل الأتعاب والعمولات و صافي دخل المتاجرة. قابله جزئياً الانخفاض في صافي مكاسب الاستثمارات المقتناة لغير أغراض المتاجرة. في حين ارتفع إجمالي مصاريف العمليات جزئياً بنسبة 0.3%.

كما يعود سبب الارتفاع ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 8.5%، نتيجة للارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة، وصافي دخل الأتعاب والعمولات وصافي دخل المتاجرة، قابله جزئياً انخفاض صافي مكاسب الاستثمارات المقتناة لغير أغراض المتاجرة. في حين ارتفع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 4.8%، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى الارتفاع في مصاريف رواتب الموظفين وما في حكمها و المصاريف العمومية والإدارية الأخرى، قابله جزئياً الانخفاض في صافي مخصص الانخفاض لخسائر الائتمان والمخصصات الأخرى.

وقالت الشركة أنه أعيد تصنيف بعض أرقام المقارنة للسنة السابقة كي تتماشى مع تصنيفات السنة الحالية، كما تم إعادة تبويب بعض البنود.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد