الإثنين, 1 مارس 2021

فنتك السعودية تؤهل جيلاً جديداًً للعمل بالتكنولوجيا المالية

نظمت “فنتك السعودية” – مبادرة مؤسسة النقد العربي السعودي الهادفة إلى النهوض بقطاع التقنية المالية في المملكة – دورة “فنتك ” الصيفية لاكتساب الخبرات استفاد منها 22 طالباً وطالبة ، بالتعاون مع شركائها في المملكة ” بنك ساب وبنك الاستثمار والبنك الأول وشركة رائد فنتشر وشركة هللة “.

اقرأ أيضا

وركزت الدورة على تعريف المشاركين بأحدث تطورات التقنية المالية في المملكة والمنطقة واكتساب الخبرات في مجال التكنولوجيا المالية بوصفها الخيار الأنسب لمستقبل التعاملات المالية على مستوى العالم.

وتسعى “فنتك السعودية” لتحويل هذه الفعالية إلى حدث سنوي، كونها مناسبة تسمح للخريجين بالالتقاء بشكل سنوي؛ بعد النجاح الذي حققته هذا العام من حيث الحضور خاصة من الجانب النسائي الأمر الذي يؤكد حرص الشباب السعودي على تطوير قدراته الذهنية ومهاراته العملية ما يجعله قادراً على الإبداع والابتكار، خاصة في مجالات التقنيات المتقدمة.

وأكدت مديرعام فنتك السعودية نجود المليك،خلال حفل تكريم الطلاب والطالبات المشاركين أن الدورة الحالية انعقدت في إطار توجه “فنتك السعودية” لنشر تطورات التقنية المالية بين الطلاب والطالبات والخريجين والخريجات الطامحين لقيادة دفة العمل مستقبلاً سعياً لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وقالت المليك : “سوق التقنية المالية في المملكة موعود بجيل جديد قادر على مسايرة التكنولوجيا المالية المتطورة والبرامج المبتكرة كافة بما يتناسب وطموحات “فنتك السعودية” ومكانة السوق السعودي كسوق رائد في مجال تطبيق التكنولوجيا المالية”.

وبينت أن “فنتك السعودية” تحرص باستمرار على مواكبة الجديد في هذا المجال، وتسعى لإيجاد شراكات استراتيجية شبيهة بشراكاتها الحالية مع بنك ساب وبنك الاستثمار والبنك الأول وشركة رائد فنتشر وشركة هللة بما يسهم في نشر ثقافة تقنيات المال ويعزز ريادة المملكة في هذا المجال، كما أنها تسعى للبناء على النجاحات التي حققها قطاع الخدمات المالية بالمملكة من أجل تحقيق أربعة أهداف أساسية هي : تسريع وتيرة نمو وتطور التقنية المالية في المملكة للمساهمة في جعلها وجهة للابتكار في هذا المجال، وتأسيس فهم شاملٍ للتقنية المالية على مستوى المملكة، ودعم تطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة المختصة في المجال ذاته، وإنشاء منتجات وخدمات التقنية المالية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء المملكة”.

يذكر أن مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” أطلقت مؤخراً مبادرة “فنتك السعودية” بهدف دعم منظومة التقنية المالية للنهوض بالمملكة لتصبح مركزاً للتقنيات المالية يحتضن منظومة مزدهرة ومسؤولة تشمل البنوك والمستثمرين والشركات والجامعات ومؤسسات الدولة، بما يسهم في دعم الشمول المالي و زيادة التعاملات المالية الرقمية, وذلك انسجاماً مع رؤية المملكة 2030 في دعم ريادة الأعمال وتعزيز تقنية الخدمات المالية .

وتهدف ” ساما ” من خلال المبادرة إلى النهوض بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتنويع الاقتصاد المحلي، وتوليد فرص العمل، حيث تقوم المبادرة على تحقيق عدد من الأهداف، أبرزها: إطلاق النسخة الأولى من منظومة التقنيات المالية في المملكة وتثقيف الأفراد وإلهامهم لتطوير معارفهم ومهاراتهم في مجال التقنيات المالية، ودعم المصارف المحلية وشركات التقنيات المالية العالمية والشركاء لإقامة فعاليات متنوعة في مجال التقنيات المالية داخل المملكة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد