الثلاثاء, 2 مارس 2021

أرباح “سبكيم” تقفز 48% خلال الربع الثالث إلى 180.3مليون

ارتفع صافي الربح للشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات بعد الزكاة والضريبة إلى 180.3مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 121.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 48%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م (9أشهر).
وبلغ اجمالي الربح التشغيلي 328مليون خلال الربع الثالث مقابل 253.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 29.4%.
أما اجمالي الربح فبلغ 470.4مليون خلال الربع الثالث مقابل 367مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 28%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 543مليون ريال، ومقابل 273مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق بارتفاع 99%.

وبلغت ربحية السهم بالريال 1.48ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 0.74ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.

يعود سبب الارتفاع في صافي الربح العائد للمساهمين في الشركة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى الارتفاع في الايرادات نتيجة إلى جهود الشركة المتواصلة لتحسين أداء المصانع وارتفاع متوسط أسعار منتجات الشركة.

كما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح العائد للمساهمين في الشركة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق الى الانخفاض في كمية المبيعات بسبب التوقف المجدول للصيانة في مصنع الميثانول (كما تم الإعلان عنه في موقع تداول بتاريخ 13 سبتمبر 2018) أضافة الى انخفاض طفيف في متوسط أسعار بعض منتجات الشركة.

ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح العائد للمساهمين في الشركة خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق الى الارتفاع في الايرادات نتيجة الارتفاع في متوسط أسعار منتجات الشركة.
وعن طبيعة رأي مراجع الحسابات قالت الادارة أن الرأي غير المعدل
ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي    لا يوجد

وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع عرض القوائم المالية للفترة الحالية.
وساهمت مبادرات الشركة المتواصلة لتحسين الكفاءة التشغيلية وتخفيض التكاليف إلى تعظيم الاستفادة من الارتفاع الكبير في أسعار منتجات الشركة مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة %25 في حين ارتفع أجمالي الربح بنسبة %43 خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد