الجمعة, 26 فبراير 2021

ذي إيكونوميست و أوليفر وايمان تنظم ورشة عمل “التغلب على التحديات التنظيمية والقطاعية لتعزيز فرص التخصيص” بالمملكة

شارك المركز الوطني للتخصيص في ورشة عمل التخصيص في المملكة بعنوان التغلب على التحديات التنظيمية والقطاعية لتعزيز فرص التخصيص بمدينة الرياض وبتنظيم مجلة ذي إيكونوميست وشركة أوليفر وايمان الامريكية. 

اقرأ أيضا

وتم افتتاح ورشة العمل بكلمة رئيسية لنائب الرئيس التنفيذي محمد الشعلان. تلا ذلك جلسة نقاش عن الإطار القانوني والشفافية: )بناء ثقةالمستثمر في أصول الخصخصة .شارك في هذه الجلسة نائب الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية والتنظيمية سلطان القحطاني. واختتمت الورشة بجلسة عن هيكلة صفقات الخصخة بمشاركة نائب الرئيس التنفيذي لاستشارات التخصيص فيصل السلوم.

و أوضح المركز أن برنامج التخصيص السعودي يرتكز على ثلاث ركائز أساسية وهي بناء قدرات مؤسسية، وانشاء إطار قانوني وتنظيمي، بالإضافة إلى توجيه مبادرات وأهداف واضحة وقابلة للتحقق وفيما يتعلق بالقدرات المؤسسية، لدينا اليوم برنامج التخصيص، واللجان الإشرافية. وفيما يتعلق بالإطار التنظيمي لقد أطلقنا مسودة نظام التخصيص، وتم إعداد الأدلة اللازمة لتنظيم عمليات التخصيص، وبشأن توجيه المبادرات قمنا بنشر مبادراتنا المستهدفة وحرصنا على دعمها للمضي قدماً. 

ويسعى المركز من خلال المشاركة بالتعريف بدوره وأهدافه في خطوة من شأنها زيادة مساهمة مختلف الشركات والمستثمرين الدوليين في الاقتصاد الوطني، ويعمل المركز الوطني للتخصيص على حزمة من البرامج النوعية التي تستهدف تحقيق رؤية السعودية 2030، وهي الرؤية الوطنية الطموحة التي وضعت ضمن أهدافها نقل الاقتصاد إلى مرحلة ما بعد النفط، وزيادة فاعليته وحيويته.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد