الجمعة, 19 أبريل 2024

تراجع أرباح “ساسكو” إلى 7.9مليون ريال خلال الربع الـ 3 بنسبة 11.4%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح للشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات بعد الزكاة والضريبة إلى 7.94مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 8.96مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 11.4%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م (9أشهر).
وبلغ اجمالي الربح التشغيلي 10.6مليون خلال الربع الثالث مقابل 10مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 6.2%.
أما اجمالي الربح فبلغ 18.7مليون خلال الربع الثالث مقابل 19.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 2.6%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 23.2مليون ريال، ومقابل 19.9مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق بزيادة 17%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت ربحية السهم بالريال 0.39ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 0.33ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.

يعود سبب إنخفاض الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى إنخفاض مجمل الدخل بسبب إرتفاع تكلفة المبيعات بالإضافة إلى إرتفاع تكاليف التمويل بنسبة 216% وذلك علي الرغم من إرتفاع المبيعات و إيرادات الإستثمارات و إنخفاض مصاريف البيع والتسويق

ويرجع سبب إرتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من هذا العام إلى إرتفاع مجمل الدخل نتيجة إرتفاع المبيعات وإنخفاض المصاريف البيعية والتسويقية والمصاريف العمومية والذي أدى إلى إرتفاع الدخل التشغيلي بالرغم من إنخفاض إيرادات الإستثمارات و إرتفاع تكاليف التمويل.
كما يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى إرتفاع المبيعات بنسبة 68 % بالإضافة إلي إنخفاض مصروف الزكاة والمصاريف البيعية والتسويقية وإرتفاع إيرادات الإستثمارات ، وذلك علي الرغم من إرتفاع تكلفة التمويل وتكلفة المبيعات والمصاريف العمومية والإدارية مما أثر في إنخفاض مجمل الربح التشغيلي.

وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب وعرض أرقام المقارنة لعام 2017م بناءً على القوائم المالية المعدة وفقاً للمعايير الدولية للتقارير المالية المعتمدة في المملكة العربية السعودية من جانب الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين للتوافق مع العرض الخاص بالفترة الحالية.
كما تم إعادة إحتساب ربحية السهم للفترة المماثلة نتيجة الزيادة في رأس المال من 540 مليون ريال إلى 600 مليون ريال.

ذات صلة

No Content Available
المزيد