الأربعاء, 3 مارس 2021

“طباعة وتغليف” تسجل خسائر بـ 11.8مليون خلال الربع الـ 3 بزيادة 158%

سجلت الشركة السعودية للطباعة والتغليف خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 11.8مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل خسارة بـ 4.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 158%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م (9أشهر).
وبلغ اجمالي الربح التشغيلي 0.39مليون خلال الربع الثالث مقابل 5.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 93%.
أما اجمالي الربح فبلغ 30.6مليون خلال الربع الثالث مقابل 41.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنقصان 27%.

وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 33.6مليون ريال، ومقابل خسارة بـ 33.2مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق بزيادة 1.1%.

وبلغت خسارة السهم بالريال 0.56ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل خسارة بـ 0.55ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.

يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الارتفاع في اسعار المواد الخام بقطاعي الطباعة والتغليف، بالإضافة الى الزيادة في تكاليف التمويل.

ويرجع سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الارتفاع في اسعار المواد الخام بقطاعي الطباعة والتغليف، بالاضافة الى الزيادة في تكاليف التمويل.

كما يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى الارتفاع في اسعار المواد الخام بقطاعي الطباعة والتغليف، بالاضافة الى الزيادة في تكاليف التمويل، كما تعود الزيادة في الارباح التشغيلية إلى توجه الادارة لإعادة هيكلة بنود التكاليف الادارية والبيعية مما ادى الى تخفيض المصاريف العمومية والادارية والمصاريف البيعية والتسويقية.

كما ورد في تقرير المراجع الخارجي: دون التحفظ في استنتاجنا، نود ان نلفت الانتباه الى ایضاح (2) حول القوائم المالیة الاولیة الموحدة الموجزة، حیث تجاوزت المطلوبات المتداولة كما في 30 سبتمبر 2018 الموجودات المتداولة للمجموعة بمبلغ 21.5 ملیون ريال سعودي. كما بلغت الخسارة الصافیة لفترة التسعة أشھر المنتھیة في 30 سبتمبر 2018 مبلغ 33,557,009 ريال سعودي.
ايضاح (2)

إعداد القوائم المالیة الأولیة الموحدة الموجزة:

تم إعداد هذه القوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة على أساس مبدأ التكلفة التاريخية بإستثناء خطط المنافع المحددة للموظفين والتي تقاس بالقيمة الحالية للالتزامات المستقبلية باستخدام طريقة وحدة الإئتمان المتوقعة. إضافة لذلك، يتم إعداد هذه القوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة باستخدام أساس الاستحقاق المحاسبي ومفهوم الاستمراراية.

تجاوزت المطلوبات المتداولة كما في 30 سبتمبر 2018 الموجودات المتداولة بمبلغ 21.5 مليون ريال سعودي، كما بلغت الخسارة الصافية لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2018 مبلغ 33,557,009 ريال سعودي. تقوم الإدارة بإعداد خطة تفصيلية للوفاء بالتزامات المجموعة قصيرة الأجل.

قامت الشركة بتطبيق المعايير الدولية رقم (9) و(15) بداية من 1 يناير 2018م.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد