الخميس 13 ربيع الأول 1442 - 29 أكتوبر 2020 - 07 العقرب 1399

العمر: المملكة لديها نظام مالي قوي .. والمستثمر يستطيع خلال 24 ساعة بدء اعماله التجارية

أوضح محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس ابراهيم العمر أن لدى المملكة نظام مالي قوي وسوق رأسمالي كبير، مشيرا إلى أن أي مستثمر يستطيع بدء تجارته في السعودية خلال 24 ساعة.

وأضاف  العمر: "لدينا في السعودية مميزات جغرافية كبيرة وسوق ضخم ونعمل على استغلال جميع الفرص المهمة في بلادنا". 

واضاف العمر خلال ملتقى مبادرة مستقبل الاستثمار أن هناك ثلاث عناصر لايجاد ممولين في السوق، اولاً الاتصال والحصول على القطاعات المالية، ثانيًا الاسواق المالية الفعالة والمتعمقه، ثالثًا الشفافية والتنبأ بالنسبة للسوق الرأس المالي .

واكد العمر، بأن المملكة ثامن دولة انفاقًا على التعليم، موضحًا لدينا نظام مالي قوي وسيولة عالية في البنوك وسوق رأس مالي يعد الاكبر في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، مؤكدًا أننا ننوي تنويع الاقتصاد وفق ⁧‫رؤية_2030‬⁩ الطموحة 

وبين، أن رؤية المملكة 2030 عبارة عن رؤية شاملة، لا سيما أن الاستثمارات تعد من صلب الرؤية، لافتًا إلى أن لدينا اهداف في زيارة مساهمة قطاع الخاص في الناتج المحلي من 40% الى 60%، بالاضافة الى زيادة شركات الصغيرة والمتوسطة من 20% الى 25٪؜ وزيادة عدد المعتمرين من 8 مليون الى 30 مليون، وزيادة الاستثمارات العامة الى 70% من الناتج المحلي .

وقال، اكثر الاسئلة التي تصل لنا مو المستثمرين الاجانب، هل هناك سوق جيد؟ وكيف لدنا الدخول اليه، موضحًا ان المملكة تعتبر اكبر اقتصاد في الشرق الاوسط وواحدة من الدول العشرين للاقتصاديات، بالاضافة الى ان المملكة لدينا موقع استراتيجي هام يربط بين ثلاث قارات، موكدًا أن 30% من التجارة العالمية تمر من خلال المملكة .

وأوضع اننا نعمل مع البنك الدولي لتسهيل عملية الاستثمار في المملكة، مبينًا أننا حدد ما يقارب 4000 إصلاح، حيث قمنا بانجاز 40% منها، والمثال الواقعي الذي قمنا باصلاحة هو الاعلان عن قانون الافلاس، وتأسيس مركز للتحكيم التجاري، مؤكدًا أنه يمكن للمستثمر أن يبدأ في المشروع خلال 24 ساعة عن طريق البوابة الالكترونية .
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Yasir Ismail جزى الله خيرا خادم الحرمين وولي عهده الأمين ورجالهم...
QAS SHAM شكرا
محمد بن عبدالله رجل متمكن من علمه واسلوب مبسط بطبيعته ويلخص الأهم وهو كيفية...
ابوشقاوي واتمنا انا ننال نحن موضفي القطاع الخاص بما ناله الاجنبي من...
علاء محمد علي خطاب أتقدم بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشرفين وولي عهده على هذا...

الفيديو