الخميس 13 ربيع الأول 1442 - 29 أكتوبر 2020 - 07 العقرب 1399

مدير متحف هيرميتاج روسيا: نستهدف تطوير المجتمعات بانشاء المتاحف أكثر من الربح المادي

قال مدير عام متحف هيرميتاج روسيا مخائيل بيتروفسكي خلال اليوم الثاني ضمن فعاليات مؤتمر مسقبل الاستثمار 2018 في جلسة المحتوى الثقافي والتركيز على اهمية الأرث الثقافي للبشرية تحت عنوان "رأس المال الثقافي"  إن الشخص المتطور والمثقف هو الذي يستطيع أن يتعامل بشكل طبيعي مع التقنية وتقدمها ويتجاوب معها اكثر من غيره، نتيجة لهذا الامر لابد للبشر ان يكونوا مستعدين للتغيرات القادمة و ثورة التقنية واهم مايجعل الميراث الثقافي غنياً  هي المتاحف و الثقافة هي أكبر مايساعد الانسان لبناء متاحف ومبانٍ ذات شكل معماري رائع، وايضاً تجعل من المجتمع ثرياً حتى وإن كان البلد لديه مشاكل اقتصادية او سياسية، لأن الثقافة جزء من الإرث البشري على مرور الازمنة ولابد من حمايتها و لإحياء الشعور الديني و الوطني و الانساني نحتاج الى تعزيز الجانب الثقافي.

و أضاف:" نحن نسعى الى أن نطور العلاقة بين المجتمع والثقافة ليستمد البشر من هذه العلاقة طاقته الثقافية، و لأن المتاحف بحد ذاتها تشبه ذاكرة الام فهي التي تحفظ الفن و الموسيقى التاريخ و روح التاريخ وتحتوي على الامور المتعلقة بالثقافة و الظروف التي مرت عبر الأزمنة و لدينا برنامج نسمية هرميتاج العالمي في برشلونة و هو تحت الانشاء سوف ينتهي في بعد سنتين ، بالاضافة الى متحف قائم في روسيا.

وقال مخائيل نقوم ببناء فروع لـ هرمتاج في المدن والدول ونستثمر فيها وهدفنا المجتمعات اكثر من الربح المادي في مشروع متاحف هرمتاج. مضيفا أن  الرئيس بوتين قام بزيارة المتحف مع مستشارة وشاهد العديد من الاسلحة القديمة التي بيعت لنا في مزاد والتي يرجع اصلها الى مالكها اليكسندر الثالث.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Yasir Ismail جزى الله خيرا خادم الحرمين وولي عهده الأمين ورجالهم...
QAS SHAM شكرا
محمد بن عبدالله رجل متمكن من علمه واسلوب مبسط بطبيعته ويلخص الأهم وهو كيفية...
ابوشقاوي واتمنا انا ننال نحن موضفي القطاع الخاص بما ناله الاجنبي من...
علاء محمد علي خطاب أتقدم بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشرفين وولي عهده على هذا...

الفيديو