الإثنين, 1 مارس 2021

“معدنية” تسجل خسائر بـ 0.62 مليون خلال الربع الـ 3 بتراجع 86%

حققت الشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن “معدنية” خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 0.62مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل خسائر بـ 4.5 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 86.2%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م (9أشهر).
وبلغ الربح التشغيلي 2.4مليون خلال الربع الثالث مقابل 0.06مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 3.9%.
أما اجمالي الربح فبلغ 11.2مليون خلال الربع الثالث مقابل 6.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 69%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 2.2مليون ريال، ومقابل خسائر بـ 9.4مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.

وبلغت ربحية السهم بالريال 0.08ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل  خسائر بـ  0.33ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.
يعود سبب انخفاض صافي الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى نمو المبيعات لتحسن الطلب على بعض منتجات الشركة وارتفاع الايرادات الاخرى و انخفاض مصاريف اخرى / مخصصات وذلك لعمل مخصص انخفاض في قيمة الشهرة في الربع الثالث عام 2017م.

ويرجع سبب تحقيق صافي خسائر خلال الربع الحالي مقارنة بصافي ارباح خلال الربع السابق إلى انخفاض المبيعات وانخفاض الايرادات الاخرى وارتفاع المصاريف الاخرى وارتفاع الاعباء المالية.

كما يعود سبب ارتفاع صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع صافي خسائر خلال الفترة المماثلة من العام السابق إلى نمو المبيعات لتحسن الطلب على بعض منتجات الشركة وانخفاض مصاريف البيع والتوزيع وارتفاع الايرادات الاخرى و انخفاض مصاريف اخرى / مخصصات وذلك لعمل مخصص انخفاض في قيمة الشهرة خلال عام 2017م.
طبيعة رأي مراجع الحسابات قالت الادارة أن الرأي غير المعدل

وقالت الشركة أنه أعيد تبويب بعض ارقام المقارنة لتتفق مع عرض الفترة الحالية وكذلك لتتفق مع متطلبات عرض معايير المحاسبة الدولية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد