الجمعة, 26 أبريل 2024

بالتعاون مع المعهد العقاري..غرفة الأحساء تُنظم دورة “وسيط عقاري محترف” والشرقية تُناقش تدريب العاملين في القطاع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نظمت غرفة محافظة الأحساء ممثلة في لجنة العقار والإسكان بالتعاون مع المعهد العقاري السعودي “الذراع الأكاديمي للهيئة العامة للعقار” أمس، دورة “وسيط عقاري محترف (REBP)”، المؤهلة للعمل كوسيط عقاري معتمد في مجال تأجير الوحدات السكنية، للرجال والنساء، وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بالمحافظة.

وتضمن برنامج الدورة معلومات علمية تفصيلية عن الوساطة العقارية وأهمية مهنة الوسيط العقاري ما أسهم في تنمية مهارات ومعارف المشاركين بالدورة من العاملين والمهتمين بمجالات العقار ومكنتهم من الإلمام بأخلاقيات المهنة ومعرفة المسؤولية النظامية والقانونية لها والإلمام بدور الوسيط في نظام “إيجار” وكيفية تطبيقه عمليًا بشكل واضح ودقيق، والتمكن من أداء الوساطة في تأجير الوحدات السكنية.

وأوضح رئيس اللجنة المهندس خالد الصالح، أن الدورة تأتي ضمن برامج التعاون المستمرة بين الغرفة والمعهد وفي إطار مساعي الهيئة العامة للعقار لتطوير برامج تدريبية ومهنية حديثة تسهم في بناء القدرات ورفع المعايير المهنية في القطاع العقاري بالمملكة، مؤكدًا أهمية تدريب وتأهيل العاملين في السوق العقاري بالأحساء من خلال نشر المعرفة وتلبية الاحتياجات التدريبية والتعليمية للقطاع العقاري بالتعاون مع شركاء الغرفة من الهيئات والمعاهد المتخصصة.

اقرأ المزيد

الجدير بالذكر أن هذه الدورة المتخصصة تأتي ضمن سلسلة البرامج التأهيلية واللقاءات التوظيفية والدورات التدريبية المتنوعة التي تنظمها وتستضيفها الغرفة بهدف تنمية وتطوير قدرات قطاع الأعمال والشباب والفتيات المملكة ورفع تنافسيته بما يدفع سياسات وبرامج وخطط تشغيل وتوظيف أبناء وبنات المنطقة بالقطاعين العام والخاص.

وتستضيف لجنة العقار والتطوير العمراني بغرفة الشرقية الخميس القادم، المدير التنفيذي للمعهد العقاري السعودي المهندس فوزي بن سليمان العيوني، وذلك بمقر الغرفة الرئيس.

وأوضح رئيس اللجنة المهندس حامد بن محمد بن حمري، أن اللقاء سيناقش أبرز الموضوعات والمستجدات المتعلقة بتدريب العاملين بالنشاط العقاري ومناقشة المستجدات ذات العلاقة بتدريب وتأهيل قوى العمل الوطنية في النشاط العقاري ورفع قدرتها التنافسية، فضلاً عن تعريف قطاع الأعمال بالمنطقة الشرقية من العقاريين والمهتمين بالمعهد العقاري السعودي ورؤيته ورسالته وأهدافه ودوره في رفع المستوى المعرفي وتأهيل العاملين في السوق العقاري المحلي.

ولفت إلى أن اللقاء بمثابة فرصة للعقاريين من أبناء المنطقة الشرقية بطرح الفرص والتحديات التي تواجه القطاع فيما يتعلق بقلة المؤهلين في المجالات العقارية واقتراح الحلول المناسبة لها، مشيرًا إلى أن اللقاء يأتي ضمن أنشطة اللجنة لعام2018م، وذلك بطرح التحديات وكافة الموضوعات للنقاش والحوار بين رواد القطاع والمسؤولين والمختصين.

ذات صلة

المزيد