الخميس, 28 مارس 2024

تراجع أرباح “الكيميائية” إلى 13.5مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 51.5%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح لشركة الكيميائية السعودية بعد الزكاة والضريبة إلى 13.5مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 27.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 51.4%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م (9أشهر).
وبلغ الربح التشغيلي 28مليون خلال الربع الثالث مقابل 37مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 24%.

أما اجمالي الربح فبلغ 84.2مليون خلال الربع الثالث 83.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 0.7%.
وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 98مليون ريال، ومقابل 111.6مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق بتراجع 12.4%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت ربحية السهم بالريال 0.21ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 0.44ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.
يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض مبيعات المتفجرات ذات العائد الأعلى بالرغم من وجود نمو في مبيعات الأدوية ذات العائد الاقل، بالإضافة إلى زيادة المصروفات التشغيلية (لقطاع الأدوية بسبب زيادة المبيعات)، وزيادة المصروفات التمويلية للمرابحات الإسلامية.

ويرجع سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى انخفاض مبيعات المتفجرات ذات العائد الأعلى بالرغم من وجود نمو في مبيعات الأدوية ذات العائد الاقل، بالإضافة إلى زيادة المصروفات التشغيلية (لقطاع الأدوية بسبب زيادة المبيعات)، وزيادة المصروفات التمويلية للمرابحات الإسلامية.

كما يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض مبيعات المتفجرات ذات العائد الأعلى بالرغم من وجود نمو في مبيعات الأدوية ذات العائد الاقل، بالإضافة إلى زيادة المصروفات التشغيلية (لقطاع الأدوية بسبب زيادة المبيعات)، وزيادة المصروفات التمويلية للمرابحات الإسلامية.
وحول طبيعة رأي مراجع الحسابات قالت الشركة أن الرأي غير المعدل
إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة    تم إعادة تبويب بعض أرقام المقا

ذات صلة

No Content Available
المزيد