الخميس, 25 أبريل 2024

“تكوين” تحقق صافي ربح بـ 442 ألف ريال خلال الربع الثالث 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة تكوين المتطورة للصناعات صافي ربح قبل الزكاة والضريبة بـ 442 ألف ريال خلال الربع الثالث مقابل خسائر بـ 49مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م (9أشهر).
وبلغت الربح التشغيلي 12.8مليون خلال الربع الثالث مقابل  خسائر بـ 39.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 57%.

أما اجمالي الربح فبلغ 46.7مليون خلال الربع الثالث  4.8 ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 867%.
وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 25.6مليون ريال، ومقابل  خسائر بـ 36.6مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت ربحية السهم بالريال 0.03ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل  خسائر بـ 0.74ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.
يعود سبب تحقيق صافي ربح للربع الحالي مقارنة مع صافي خسارة للربع المماثل من العام السابق الى زيادة ايرادات المبيعات، وانخفاض المصاريف الادارية والعمومية، ومصاريف البيع والتوزيع، وانخفاض تكلفة المبيعات مقارنة بايرادات المبيعات، وانخفاض الاهلاك، وذلك بالرغم من زيادة اسعار المواد الخام وزيادة المصاريف المالية.

ويرجع سبب انخفاض صافي الربح للربع الحالي مقارنة مع صافي الربح خلال الربع السابق الى انخفاض ايرادات المبيعات، وارتفاع المصاريف الادارية والعمومية والمصاريف المالية.

كما يعود سبب تحقيق صافي ربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع صافي خسارة خلال الفترة المماثلة من العام السابق الى زيادة ايرادات المبيعات، وانخفاض المصاريف الادارية والعمومية، ومصاريف البيع والتوزيع، وانخفاض الإهلاك، وانخفاض مخصص الزكاة كنتيجة لحصول الشركة على الربط الزكوي النهائي. علما بأن أسعار المواد الخام قد ارتفعت مما ادى الى زيادة تكاليف الانتاج.

وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة للفترة السابقة حتى تتماشى مع طبيعة العرض للفترة الحالية.

كما تم تطبيق المعيار الدولي رقم 9 ابتداءا من الاول من يناير 2018 الذي أدى الى انخفاض قيمة حقوق المساهمين بمبلغ 20.5 مليون ريال. أما ما يخص تطبيق المعيار الدولي رقم 15 ابتداءا من الاول من يناير 2018 فلم يؤدي الي حدوث اية فروقات جوهرية.
تم احتساب ربح السهم للربع الحالي المنتهي في 30 سبتمبر 2018م من خلال قسمة صافي الربح 442 الف ريال على عدد الاسهم 95 مليون، وللربع المماثل من العام السابق من خلال قسمة صافي الخسارة 49 مليون ريال على عدد الاسهم 95 مليون.

ذات صلة

No Content Available
المزيد