الخميس, 28 مارس 2024

مجموعة فتيحي القابضة تعلن عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت مجموعة فتيحي القابضة تعلن عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة الجديدة القادمة لمدة 3 سنوات ميلادية تبدأ اعتباراً من 22/04/2019 وتنتهي في 21/04/2022.

ونوهت الشركة في بيانا لها على موقع “تداول” على الراغبين في الترشح لعضوية المجلس ممن تتوفر فيهم الشروط والمؤهلات – التقدم بطلبات الترشح اعتباراً من تاريخ اليوم وحتى موعد أقصاه يوم الإثنين 31/12/2018، على أن يكون طلب الترشح وفقاً للضوابط والشروط الواردة في نطام الشركات ولائحة حوكمة الشركات، وأوضحت الشركة ان  تاريخ بداية الدورة    1440-08-17 الموافق 2019-04-22 وتاريخ نهاية الدورة1443-09-20 الموافق 2022-04-21 وعدد الأعضاء 7.

وأشارت إلى ان تاريخ فتح باب الترشح سيكون في 1440-03-14 الموافق 2018-11-22 و تاريخ انتهاء باب الترشح 1440-04-24 الموافق 2018-12-31 ويجب أن يتضمن طلب الترشح ما يلي:

اقرأ المزيد

No Content Available

1-     تقديم السيرة الذاتية للمرشح موضحاً فيها بياناته الشخصية ومؤهلاته وخبراته، وصورة من بطاقة الأحوال. 

2-    على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجالس إدارات شركات مساهمة أخرى تقديم بيان بكل شركة يشتمل على فترة العضوية وعدد جلسات كل دورة ونسبة حضوره فيها. 

3-    بيان بالشركات المساهمة التي لا يزال يتولى المرشح عضويتها، علماً بأنه لا يجوز للمرشح أن يشغل عضوية مجلس إدارة أكثر من خمس شركات مساهمة في آن واحد بما فيها شركة مجموعة فتيحي القابضة. 

4-    اذا كان المرشح قد سبق له أن شغل عضوية مجلس إدارة شركة مجموعة فتيحي القابضة، عليه أن يرفق بياناً من إدارة الشركة عن أخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو ونسبة حضوره، وكذلك بيان اللجان الدائمة التي شارك في عضويتها، وعدد الاجتماعات ونسبة حضوره فيها، مع بيان بالنتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.

5-     تعبئة وتوقيع نموذج الإفصاح رقم (3) الصادر عن هيئة السوق المالية وإرفاقه مع طلب الترشح، ويمكن الحصول على النموذج من رابط هيئة السوق المالية التالي : 
https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx  

6-    سيقتصر التصويت في الجمعية العامة التي سيتم تحديد موعدها لاحقاً على من رشحوا أنفسهم لعضوية المجلس وفقاً لتلك الضوابط. 7)- ترسل أصول طلبات الترشح ومرفقاتها عبر البريد الإلكتروني أو البريد السريع أو تسلم مناولة لإدارة شئون المساهمين في المقر الرئيس للشركة على العنوان التالي:

شركة مجموعة فتيحي القابضة – الإدارة العامة بجوار مركز فتيحي طريق المدينة النازل  ص. ب. 2606 جدة 21461 هاتف رقم: 2604200-012 – إدارة شئون المساهمين البريد الإلكتروني [email protected]

اما شروط شروط الترشح، فيشترط أن يكون عضو مجلس الإدارة من ذوي الكفاية المهنية ممن تتوافر فيهم الخبرة والمعرفة والمهارة والاستقلال اللازم، والرغبة في التعلم المستمر، بما يمكنه من ممارسة مهامه بكفاءة واقتدار، ويراعى أن يتوافر فيه على وجه الخصوص المؤهلات والمهارات التالية: 1)- أن يكون مساهماً في شركة مجموعة فتيحي القابضة أو ممثلاً لمساهم، وألا يقل سن المرشح عن التقديم عن 30 عاماً. 2)- يجب أن يكون المرشح حسن السيرة والسمعة، وألا يكون قد سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة. 3)- ألا يكون عضواً في مجلس إدارة أكثر من خمس شركات مساهمة في آن واحد. 4)- يجب أن يتمتع المرشح بمهارات قيادية تؤهله لمنح الصلاحيات بما يؤدي إلى تحفيز الأداء وتطبيق أفضل الممارسات في مجال الإدارة الفعالة والتقيد بالقيم والأخلاق المهنية. 5)- أن تتوافر فيه القدرات الفنية، والقيادية، والإدارية والسرعة على اتخاذ القرار، واستيعاب المتطلبات الفنية والمستجدات المتعلقة بسير العمل، وأن يكون قادراً على التوجيه الاستراتيجي والتخطيط والرؤية المستقبلية الواضحة. 6)- أن يكون قادراً على قراءة البيانات والتقارير المالية وفهمها. 7)- ألا يكون لديه مانع صحي يعوقه عن ممارسة مهامه واختصاصاته. 8)- قبول إجراء مقابلة شخصية مع أعضاء لجنة الترشيحات والمكافآت عند طلب اللجنة ذلك. هذا وسوف يتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة خلال اجتماع الجمعية العامة لمساهمي الشركة والذي سيُعقد بمشيئة الله في موعد يحَدَّد لاحقًا بعد أخذ الموافقات اللازمة لذلك من الجهات المختصة، وسوف يتم الإعلان عن ذلك الاجتماع في حينه. مرفق سياسة ومعايير وإجراءات عضوية مجلس الإدارة الواردة في لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت الصادرة عن الجمعية العامة بتاريخ 12-12-2017
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد