الخميس, 28 مارس 2024

بالاسماء .. جمعية «موبايلي» تنتخب أعضاء مجلس إدارتها للدورة الجديدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عقدت مساء يوم الأربعاء جمعية شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) غير العادية والتي تم فيها انتخاب أعضاء مجلس إدارة الشركة للدورة الجديدة والتي ستبدأ بتاريخ 01/12/2018م وتستمر لمدة ثلاث سنوات.

هذا وقد قطعت شركة موبايلي خلال دورة المجلس السابق أشواطاً في مسيرتها نحو الريادة وبلورة استراتيجية جديدة لمواكبة التحولات التي تشهدها المملكة بوجهٍ عام، ويشهدها قطاع الإتصالات بشكلٍ خاص. وكان المجلس السابق قد تشكل بنهاية العام 2015م. وعلى الرغم من التحديات التشغيلية والتشريعية والسوقية، تتجه الشركة بحمد الله نحو مسار إيجابي، ويظهر ذلك في أداء الشركة المستقر حيث نمت مبيعات الشركة للربع الرابع على التوالي وانخفضت تكاليفها للربع الثالث على التوالي كما تحسن الربح قبل خصم الاستهلاك والإطفاء وتكاليف المرابحة الإسلامية والزكاة (EBITDA) للربع الخامس على التوالي.

وانتخبت جمعية اتحاد اتصالالت (موبايلي) المنعقدة اليوم الأستاذ/ سليمان بن عبدالرحمن القويز ويشغل حاليا منصب محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية، وقد شغل قبل ذلك منصب نائب الرئيس التنفيذي لبنك الرياض، ورئيس قسم خدمات الشركات لدى البنك السعودي الأمريكي في المنطقة الوسطى. يحمل القويز شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة بورتلاند (الولايات المتحدة الأمريكية) كما أتم متطلبات برنامجي إدارة العمليات وتمويل الشركات اللذين تنظمهما سيتي كورب. كما يشغل حاليا منصب رئيس مجلس إدارة البنك السعودي الفرنسي، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، ونائب رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للإستثمار الصناعي.

اقرأ المزيد

No Content Available

كما انتخبت الجمعية الأستاذ/ عبدالله بن محمد العيسى الذي يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشركة أصيلة للاستثمار، وهو رئيس مجلس إدارة شركة عبدالله محمد العيسى للإستشارات الهندسية، ورئيس مجلس إدارة شركة عبدالله بن محمد العيسى وأولاده القابضة. يحمل العيسى شهادة الماجستير في الإدارة الهندسية، وشهادة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة ميثوديست الجنوبية (الولايات المتحدة الأمريكية).

وانتخبت الجمعية أيضا الأستاذ/ علي بن عبدالرحمن السبيهين وهو شريك مؤسس لشركة شديد لوساطة إعادة التأمين المحدودة، وعضو في مجلس الأعمال الإستشاري لكلية إدارة الأعمال بجامعة الفيصل. شغل سابقا منصب الرئيس التنفيذي للشركة التعاونية للتأمين، ومدير عام المالية وخدمات المعلومات في الشركة السعودية للبتروكيماويات. يحمل السبيهين شهادة البكالوريوس في هندسة الأنظمة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن (المملكة العربية السعودية)، كما أتم متطلبات برنامج التعليم التنفيذي في مجال الإدارة ومحاسبة التكاليف من جامعة هيوستن (الولايات المتحدة الأمريكية) بالإضافة إلى عدد من الدورات التعليمية في جامعات نورث ويسترن وهارفارد وإنسياد والمعهد الدولي لتطوير الإدارة.

وانتخبت الجمعية الاستاذ/ حمود بن عبد الله التويجري الذي شغل سابقاً عدة مناصب في شركة سابك، حيث كان نائباً للرئيس التنفيذي للشؤون المالية والتخطيط الإستراتيجي والتنسيق لوحدات الأعمال الإستراتيجية لقطاع البتروكيماويات وإدارة الموردين، وحوكمة الشركات والرقابة. يحمل الأستاذ حمود شهادة البكالوريس في كل من إدارة الأعمال والهندسة من جامعة بوسطن (الولايات المتحدة الأمريكية) وشهادة الماجستير في الهندسة من معهد جورجيا للتكنولوجيا (الولايات المتحدة الأمريكية).

كما انتخبت الجمعية الأستاذ / صالح بن عبد الله العبدولي الذي يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات وقد شغل سابقاً منصب الرئيس التنفيذي لاتصالات الإمارات واتصالات مصر. يحمل العبدولي شهادة الماجستير في الاتصالات وشهادة البكالوريس في الهندسة الكهربائية من جامعة كولورادو بولدر (الولايات المتحدة الأمريكية).

وانتخبت الجمعية المهندس/ خليفة بن حسن الشامسي الذي يشغل منصب رئيس الشؤون الاستراتيجية والحوكمة في مجموعة اتصالات، وشغل سابقاً منصب رئيس شؤون الخدمات الرقمية لدى مجموعة اتصالات بعد انتقاله من منصب نائب الرئيس الأول للتكنولوجيا واستراتيجية الشبكات في المجموعة. يحمل الشامسي شهادة البكالوريس في الهندسة الكهربائية من جامعة كنتاكي (الولايات المتحدة الأمريكية).

وانتخبت الجمعية الأستاذ/ سركان صبري أوكاندان، وهو الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لمجموعة اتصالات، وقد شغل سابقاً منصب نائب الرئيس التنفيذي لموبايلي خلال العامين 2014 و2015، كما شغل منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في مجموعة تيركسيل. تخرج أوكاندان من كلية إدارة الأعمال والاقتصاد في جامعة البوسفور بإسطنبول (تركيا).

وانتخبت الجمعية الأستاذ/ محمد بن هادي الحسيني، الذي يملك خبرة مهنية واسعة في قطاعات الخدمات المصرفية والتمويل والاستثمار والعقارات، ويحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية من جامعة ويبستر (سويسرا).

وانتخبت الجمعية الأستاذ/ حسين بن علي الأسمري، ويعمل حالياً مستشاراً لمعالي المحافظ لتقنية المعلومات بالمؤسسة العامة للتقاعد وعمل سابقاً مديرا عاما لحلول قنوات البيع (الرقمي والتوزيع والتجزئة) في شركة قنوات الاتصالات السعودية. كما عمل أيضاً مديرا عاما لحوكمة واستراتيجية تقنية المعلومات في شركة التعدين العربية السعودية (معادن) ويحمل شهادة البكالوريس في علوم الحاسب الآلي من جامعة الملك عبدالعزيز.

وانتخبت الجمعية الأستاذ/ معتز بن قصي العزاوي، الذي تمتد خبرته لأكثر من 23 عاماً في إدارة الإستثمارات المالية والتجارة المقاولات، ويحمل شهادة البكالوريس في هندسة الحاسب الآلي من جامعة الملك سعود.
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد