الخميس, 5 أغسطس 2021

تراجع أرباح “الخليج للتدريب” إلى 18.9مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 9.7%

تراجع صافي الربح لشركة الخليج للتدريب والتعليم بعد الزكاة والضريبة إلى 18.9مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 20.9 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 9.7%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م (9أشهر).
وبلغ الربح التشغيلي 25.6مليون خلال الربع الثالث مقابل 25.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 1.3%.

أما اجمالي الربح فبلغ 56.4مليون خلال الربع الثالث مقابل 48.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 16.4%.
وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 16.2مليون ريال، ومقابل 37.9مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق بتراجع 34%.

وبلغت ربحية السهم بالريال 0.36ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 0.84ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.
يعود السبب الرئيسي في أنخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلي زيادة تكلفة الأيرادات والمتمثلة بصورة رئيسية في أنخفاض الدعم وزيادة مصاربف التمويل.

ويرجع سبب الأرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلي زيادة الأيرادات في الربع الحالي عن الربع السابق في قطاع المدارس وقطاع التدريب والشركات التابعة بلأضافة إلي أنخفاض مصاريف قطاع المشاريع التعليمية لظروف موسمية السوق.

كما يعود السبب الرئيسي في أنخفاض صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثة من العام السابق إلي زيادة تكلفة الأيرادات متمثلة بمصاريف التمويل وأنخفاض الدعم.

وقالت الشركة أنه تم أعادة ترتيب أو إعادة نصنيف بعض أرقام المقارنة لعرض أفضل ومع ذلك بخلاف التعديل المذكور في( أيضاح16 ).لم يتم إجراء أي عمليات إعادة ترتيب أوإعادة تصنيف هامة في هذه القوائم المالية المرحلية الموحدة المختصرة.

كما قامت المجموعة بتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي 15 والمعيار الدولي للتقرير المالي 9 إعتبارا من 1 يناير2018.وتم توضيح أثرتطبيق هذه المعايير بالكامل في الأيضاح رقم3.ب.1 و3.ب.2 حدث تغير في مقدا رربحيه السهم للفترة المماثله من لفترة المماثلة من العام السابق وذلك لزياذة رأس المال بقيمة خمسون مليون ريال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد